البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

avion germany

صحيفة ألمانية تنشر تفاصيل مثيرة عن مساعد طيار الطائرة الألمانية المنكوبة

ذكرت صحيفة « بيلد » الألمانية اليوم الجمعة بعد الاطلاع على وثائق رسمية أن مساعد الطيار الألماني للايرباص ايه-320 التابعة لشركة جيرمان وينغز اندرياس لوبيتس عانى من اكتئاب حاد قبل ست سنوات وكان يخضع بانتظام منذ ذلك الحين لمتابعة طبية.


وكتبت الصحيفة التي اطلعت على وثائق للهيئة الألمانية للإشراف على النقل الجوي (ال بي ايه) أن مساعد الطيار مر ب »اكتئاب خطير » عام 2009 وخضع لعلاج نفسي.وتابعت الصحيفة أن الشاب كان يخضع لعلاج « طبي خاص ومنتظم » مؤكدة أن هذه المعلومات نقلتها مجموعة لوفتهانزا، الشركة الأم لجيرمان وينغز، إلى هيئة الطيران.


وكان رئيس لوفتهانزا كارستن شبور أفاد يوم الخميس ان اندرياس لوبيتس قطع تدريبه على الطيران الذي بدأه عام 2008 « لبعض الوقت » دون إعطاء المزيد من التوضيحات.ثم استأنف اعداده بشكل طبيعي قبل ان يبدأ بالعمل على طائرات ايرباص ايه-320 عام 2013.وحسب ذات الصحيفة، فإنه كان يعاني من « اكتئاب ونوبات كرب ».


وذكرت صحيفة بيلد أن عالما نفسيا سيدقق اليوم الجمعة في وثائق سلطات الإشراف على النقل الجوي، قبل نقلها إلى السلطات القضائية الألمانية التي ستسلمها إلى المحققين الفرنسيين.


هذا وقال بريس روبن إنه ألماني الجنسية ولا تحوم شبهات حول ضلوعه بأعمال إرهابية وان هناك تعاونا وثيقا بين الشرطة الفرنسية والسلطات القضائية والشرطة الألمانية للتقصّي عن البيئة التي عاش فيها مساعد الطيار.


وكان المحققون الفرنسيون أعلنوا أمس الخميس أن مساعد الطيار تسبب عمدا في سقوط الطائرة وارتطامها بجبال الالب ما أوقع 150 قتيلا.


من جهة أخرى ذكرت صحيفة « بيلد » الألمانية نقلا عن مصادر أمنية أن الطيار حاول أثناء هبوط الطائرة كسر باب قمرة القيادة بواسطة فأس.وأوردت الصحيفة ان الطيار استخدم فاسا كانت على متن الطائرة لمحاولة كسر الباب المصفح ومنع وقوع الكارثة فيما أوضح متحدث باسم شركة جيرمان وينغز للصحيفة أن الفأس « هي من ضمن التجهيزات الأمنية على متن طائرات الايرباص ايه-320″.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري