البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

1397452_716781261733015_5231187384947565591_o

صرصار يدعو المترشحين للانتخابات الرئاسية الى القبول بالنتائج وعدم التشكيك فيها

 دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  شفيق صرصار  المترشحين للدور الثاني من الانتخاباتالرئاسية الى القبول بنتائج هذه الانتخابات وعدم التشكيك فيها والى الطعن فيها أمام القضاء.


 كما دعا المترشحين  خلال ندوة صحفية  عقدتها الهيئة بعد زوال  اليوم الخميس بالمركز الاعلامي بقصر الموتمرات بالعاصمة  الى عدم  التصريح باى نتائج والامتناع عن  حرب الارقام  قبل اعلان الهيئة عن  النتائج الرسمية لهذا الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.


وأكد على أهمية الالتزام بميثاق الشرف الذى قامت جميع الاطراف بامضائه والمتعلق بالحملة الانتخابية الرئاسية  وعلى انجاح مبادى الحملة الانتخابية  داعيا جميع الناخبين والاعلاميين الى المشاركة بكثافة في الدور الثاني من الانتخابات  والى عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة.


أفاد صرصار أن عدد الملاحظين لهذه الانتخابات يبلغ نحو 88 الف ملاحظ بين ممثل للمرشحين وملاحظين  مضيفا أن عدد ممثلي المرشحين تجاوز 59 الف ممثل من بينهم 869ر27 الف ممثل للمرشح محمد الباجي قايد السبسي و 054ر31 الف ممثل للمرشح محمد المنصف المرزوقي وأوضح أنه نظرا لهذا العدد الهام من الممثلين للمرشحين اتخذت الهيئة جملة من التدابير من بينها عدم السماح داخل مكاتب الاقتراع بتواجد أكثر من ممثل واحد عن المرشحين  بالاضافة الى عدم السماح بتواجد ممثلي المترشحين بساحة مركز الاقتراع.


 وفي جانب متصل بمكاتب الاقتراع الاستثنائية لاعتبارات امنية  أفاد شفيق صرصار أن الهيئة قررت الترفيع في عدد هذه المكاتب ليصبح عددها 124 مكتبا مقابل 56 مكتبا خلال الدور الاول من الانتخابات الرئاسية  مشيرا الى أن هذه المكاتب موزعة على 3 ولايات وهي  الكاف وجندوبة والقصرين وستفتح أبوابها يوم الاقتراع على الساعة العاشرة صباحا الى غاية الثالثة بعد الزوال.


ومن جانبه  أكد عضو الهيئة كمال التوجاني أنه من المنتظر الاعلان عن نتائج الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين القادم ليلا  مضيفاأنه سيتم الحرص على أن لا يتجاوز الاعلان عن هذه النتائج 24 ساعة من غلق اخر مكتب اقتراع بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الامريكية  على الساعة الثانية من فجر يوم الاثنين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري