البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

زيت مدعم

ضخ 370 طن من الزيت النباتي المدعم لتلافي النقص المسجل في بعض الجهات من بينها تطاوين

 قال مدير عام المنافسة والاسعار والابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة محمد العيفة ان الوزارة بادرت أمس الثلاثاء بضخ 370 طنا من مادة الزيت النباتي المدعم لتعديل العرض في تونس الكبرى وولايات قبلي وتطاوين سيدى بوزيد وقفصة على اثر تسجيل اضطراب في توزيع هذه المادة في الفترة الاخيرة.


 وأرجع اليوم الاربعاء في تصريح ل وات النقص الحاصل من هذه المادة الاستهلاكية الى عمليات احتكار قام بها تاجر جملة ووحدة تعليب يتحصلان على كميات كبيرة من الزيت المدعم ويتم ترويجها في المسالك الموازية لاستعمالها في المجالات غير القانونية والمرخص فيها. وقد تم غلق وحدة التعليب ورفع محضر مخالفة وحجز كميات الزيت النباتي الذى يعمد تاجر الجملة الى ترويجها.


 وابدى المسوول استعداد الوزارة لضخ كميات اضافية من الزيت النباتي المدعم كلما اقتضت الحاجة الى ذلك مع المتابعة اللصيقة من الادارة العامة للمنافسة والاسعار والابحاث الاقتصادية والمصالح الجهوية بوزارة التجارة من اجل ايصال الزيت الى مستحقيه وضمان شفافية المعاملات. وأشار المسوول الى أن صندوق الدعم يتكفل بدعم الفارق في أسعار الزيت النباتي بنحو 1250 مليما في اللتر الواحد.


 وبالنسبة الى مادة السكر أكد محمد العيفة على أن الديوان الوطني للتجارة لديه مخزونات تكفي المستهلكين لمدة تناهز 3 أشهر معتبرا انه كلما لوحظ نقص في مادة من المواد الاستهلاكية الحساسة الا ويتم التدخل من اجل ضخ كميات اضافية لتعديل العرض

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري