البث الحي

الاخبار : متفرقات

fadhaa

طاقم رواد جديد يصل المحطة الفضائية الدولية بعد شهرين من التأجيل

أظهر بث لتلفزيون ادارة الطيران والفضاء الامريكية /ناسا/ وصول صاروخ روسي من نوع سويوز يحمل طاقما جديدا من ثلاثة رواد الى المحطة الفضائية الدولية اليوم الاربعاء بعد ان تأجل اطلاق الصاروخ شهرين.


   وانطلق الصاروخ في الساعة 2102 تغ من قاعدة بايكونور الفضائية في قازاخستان لينقل رائد الفضاء الروسي المخضرم أوليج كونونينكو والرائدين الصاعدين كيل ليندجرين من ناسا والياباني كيميا يوى الى المدار.


ووصل الطاقم بعد اقل من ست ساعات على الاطلاق لبدء مهمة مدتها خمسة اشهر في المحطة وهي معمل أبحاث تكلف مئة مليار دولار ويحلق على ارتفاع 418 كيلومترا فوق الارض.


وكان من المقرر أن ينطلق الرواد الثلاثة في ماى لكن روسيا أجلت المهمة بعد محاولة اطلاق فاشلة لصاروخ سويوز مماثل في 28 افريل. وفي ذلك الحادث انحرفت سفينة شحن من نوع بروجرس الي مدار منخفض جدا لا يمكنها منه الوصول للمحطة.وبعدها بتسعة أيام سقطت الكبسولة المحملة بثلاثة أطنان من المعدات والامدادات في المجال الجوى للارض واحترقت.


وتوصل محققون في الحادث الي أن بروجرس فشلت في الانفصال بشكل ملائم عن محرك المرحلة الثالثة للصاروخ سويوز.وعاد سويوز للطيران في الثالث من جويلية الجارى باطلاق ناجح لشحنة بديلة الى المحطة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري