البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

مهندس

طلبة الهندسة يؤكدون تمسكهم بالإضراب المفتوح ويقدمون توضيحات حول مطالبهم

أصدرت  الهيئة الاعلامية لتحرك الطلبة المهندسين المضربين بكامل تراب الجمهورية  اليوم بلاغا قدمت فيه توضيحات حول مطالب طلبة الهندسة  المتعلقة بالتكوين المهني ومدارس الهندسة الخاصة والتكوين الهندسي العمومي.


وأكدت الهيئة تمسك طلبة الهندسة بإلغاء اتفاقية فتح المعابر بين الجامعات ومراكز التكوين المهني من  منطلق أنها تسمح لخريجي التكوين المهني بمواصلة الدراسة بالمدارس الخاصة للهندسة وليس كما يروج له   حسب نص البلاغ.


وفي ما يخص المطالب المتعلقة بالمدارس الخاصة للهندسة  عبرت عن رفض طلبة الهندسة لما أسمته  الطريقة العشوائية والاعتباطية  لفتح المدارس الخاصة للهندسة والدخول فيها دون قيد.


وأفاد البلاغ ان مطالب طلبة الهندسة تتمثل بالاساس في اعادة النظر في قرار وزير التعليم العالي المورخ في 28 سبتمبر 2008 والمتعلق بالمصادقة على كراس الشروط المتعلقة بتنظيم الموسسات الخاصة للتعليم العالي وسير عملها وذلك بادراج فصول جديدة خاصة بمدارس الهندسة الخاصة.


يذكر ان طلبة من مدارس المهندسين بكل من تونس وصفاقس وسوسة والمنستير  دخلوا منذ الاثنين الماضي  في اضراب مفتوح  ونظموا مسيرات ووقفات احتجاجية  للتعبير عن تمسكهم بجملة من المطالب من أبرزها الغاء اتفاقية فتح المعابر بين مسالك التعليم العالي والتكوين المهني.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري