البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

brahmi

عبد الناصر العويني : الداخلية أخفت وثيقة ثانية صادرة عن الاستخبارات الامريكية تتضمن معطيات حول اغتيال البراهمي

قال المحامي عبد الناصر العويني عضو هيئة الدفاع في قضية الشهيد محمد البراهمي ان وزارة الداخلية تلقت يوم 26 جويلية 2013 وثيقة صادرة عن وكالة الاستخبارات الامريكية تتضمن تحذيرا من اغتيال شخصية سياسية واعلاما بتوفر معطيات حول الاطراف المورطة في اغتيال البراهمي ووضعتها على ذمة الدولة التونسية ولكن وزارة الداخلية أخفت هذه الوثيقة ولم تتعامل معها ايجابيا .


واعتبر العويني خلال ندوة صحفية عقدها حزب التيار الشعبي صباح اليوم الاربعاء بمقره وخصصت لتقديم اخر المستجدات في القضية أن الداخلية تواصل اصرارها على اخفاء الحقيقة ومحاولة غلق الملف موكدا أن مديرا عاما بالوزارة أعطى أوامر باتلاف هذه الوثيقة الواردة يوما بعد عملية الاغتيال وهي الثانية بعد ورود الوثيقة الاولى الصادرة عن الجهات نفسها يوم 13 جويلية 2013 والتي تضمنت معلومات عن مخطط لاغتيال البراهمي والتي لقيت المصير ذاته من اللامبالاة وتعمد الاخفاء حسب روايته.


 ومن جهته أكد المحامي محمد مختار الجلالي عضو لجنة الدفاع في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي أن تفكيك هذه القضية الى خمس قضايا يهدف الى اخفاء الصورة الكاملة للقتلة ومشاركيهم تحضيرا واعدادا وتنفيذا ومساعدة على الفرار والتفصي من العقاب ويحول دون رسم ملامح المجرمين بشكل واضح والبحث عن الحقيقة . كما أشار الى وجود شهادات زور في اتجاه تبرئة اطار من وزارة الداخلية متهم بضلوعه في الانضمام الى تنظيم له علاقة بالارهاب وبقضية البراهمي ومجهودات للتعتيم على القضية والحيلولة دون الوصول الى الحقيقة عبر اخفاء عديد القرائن ووجود تناقضات في المعطيات موكدا ضرورة اطلاع الرأى العام على هذه الوقائع والضغط في اتجاه رفع الحصانة الواقعية التي يتمتع بها البعض .


 وأكدت مباركة البراهمي أرملة الشهيد البراهمي في تصريح ل وات أنها لن تتعامل مستقبلا مع الطبقة السياسية أو الحكومة للمطالبة بكشف حقيقة الاغتيال لانها تعتبرها متواطئة في هذه الاغتيالات . وقالت انها ستتوجه الى الشعب التونسي الذى تضرر من الارهاب للضغط على الاطراف الماسكة للحقيقة لفك طلاسم الاغتيالات السياسية الموجودة في أدراج وزارة الداخلية . وأضافت مباركة البراهمي وهي أيضا عضو بمجلس نواب الشعب أن الاصرار المستميت على طمس الحقيقة ووأدها تقف وراءه أطراف بعينها تلقى عليها المسوولية السياسية والقانونية والاخلاقية في جرائم الاغتيال التي حصلت . واعتبرت أن الداخلية واقعة تحت سيطرة حركة النهضة المستفيدة من الاغتيالات وطمس الحقيقة حتى لا تقع محاسبتها .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري