البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

نصاف

عدد حالات الوفاة بسبب كوفيد 19 منذ ظهور الفيروس في تونس يبلغ 71 حالة أغلبها من كبار السن المصابين بأمراض مزمنة

بلغ عدد الوفيات بسبب الاصابة بكوفيد 19 منذ ظهور الفيروس في تونس 71 حالة وفاة، أغلبها لأشخاص من كبار السن يبلغ معدل أعمارهم 69 سنة ويعانون من أمراض مزمنة، وفق ما كشفته الاربعاء المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية.
وأكدت بن علية خلال ندوة صحفية بمقر وزارة الصحة، أن أغلبية حالات الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد متعلقة بأشخاص يعانون من أمراض سابقة وتسبب الفيروس في تعكير وضعهم الصحي، مشيرة إلى أن أبرز الحالات المرضية متصلة بأمراض السمنة والسكري والقلب والشرايين والفشل الكلوي والأمراض التنفسية.
وفي ما يتعلق بعدد المصابين بفيروس كورونا الذين يتم إيواؤهم في المستشفيات قالت نصاف بن علية إنه يجري التكفل حاليا بنحو 40 مريضا في المستشفيات العمومية لمتابعة وضعه الصحي، من بينهم 11 مصابا في أقسام الإنعاش وحالة وحيدة تخضع للتنفس الاصطناعي.
وشددت على ضرورة احترام تدابير الوقاية الصحية خاصة من أجل حماية أرواح كبار السن المصابين بأمراض مزمنة، مذكرة بخصائص هذا الوباء ومنها سرعة الانتشار الفيروس، التي يمكن ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي وغسل اليدين من الحد من انتقاله بين الناس.
يشار الى ان العدد الجملي للاصابات المؤكدة بكوفيد 19 منذ ظهور الفيروس في تونس ناهز 3070 اصابة منها 1868 حالة اصابة منذ فتح الحدود التونسية يوم 27 جوان 2020 وإلى غاية يوم 24 أوت الجاري موزعة بين 500 حالة وافدة و1364 حالة محلية (73%) و21 حالة وفاة (%1،2).

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري