البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

عرض مختلف اشكاليات القطاع الصحي بمعتمدية مارث من ولاية قابس

خصصت جلسة عمل انعقدت اليوم الاثنين بمقر ولاية قابس لطرح عديد الاشكاليات التي يعاني منها القطاع الصحي بمعتمدية مارث، على غرار وجود نقص ملحوظ في الاطارات الطبية وشبه الطبية والعملة ووسائل النقل، وتردي خدمات النظافة بعدد من المؤسسات الصحية بالمنطقة، ومن بينها بالخصوص المستشفى المحلي بمارث.
وأكد عدد من ناشطي المجتمع المدني بمارث، خلال الجلسة المنعقدة تحت إشراف والى الجهة، منجي ثامر، وبحضور المدير الجهوي للصحة وممثل عن الاتحاد الجهوي للشغل، ان الخدمات الصحية في منطقتهم قد تردت بشكل ملحوظ، مع تسجيل تراجع في التغطية الصحية للطب المدرسي، مطالبين بالمعالجة الفورية لوضعية القطاع الصحي بالمنطقة.
ولفت ممثلو مختلف مكونات المجتمع المدني بالمنطقة الى وجود مؤشرات حول امكانية تفشي مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي من صنف  » أ  » في صفوف تلاميذ بعض المدارس بمارث، وفق قولهم.
من جهته، دعا والي الجهة الادارة الجهوية للصحة بقابس الى ضرورة ايجاد حلول كفيلة بالنهوض بالوضع الصحي بمعتمدية مارث، و إلى العمل على معالجة النقص المسجل على مستوى العنصر البشري، موصيا بمزيد الاهتمام بنظافة المؤسسات الصحية والتربوية.
يشار إلى أن والي قابس، أدى نهاية الاسبوع المنقضي زيارة غير معلنة إلى المستشفى المحلي بمارث، عاين خلالها عديد الاخلالات الموجودة بهذه المؤسسة الصحية.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises, salon, table et intérieur

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري