البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مطماطة مهرجان

عروض فنية متنوعة في الدورة 12 لمهرجان مطماطة الدولي

عقدت الهيئة المديرة لمهرجان مطماطة الدولي، مساء اليوم الإثنين، ندوة صحفية سلّطت فيها الضوء على فعاليات الدورة 12 لهذا المهرجان والتي ستنتظم من 30 أفريل إلى 3 ماي 2018.
ويتضمّن برنامج اليوم الأول لهذا المهرجان، خرجة للمغارة الجبلية « القطار »يليها انطلاق مسابقة أحسن ومضة إشهارية للسياحة بمطماطة وكذلك أفضل شعار لبلدية المكان.
كما ينتظم خلال هذه الدورة من المهرجان، معرض الصناعات التقليدية وآخر للكتاب، فضلا عن تنظيم سهرة للشعر الشعبي والغناء البدوي.
ويشتمل المهرجان على عروض للدمى العملاقة والفروسية بساحة، فضلا عن تنظيم جولات سياحية ترويجية لوكلاء الأسفار والصحافة المختصة في السياحة، سيطّلع خلالها الزوّار على ديكور فيلم « حرب النجوم »، إلى جانب زيارة كل من مدرسة « سيدي موسى الجمني » والكنيس اليهودي بمطماطة ودار توفيق الحفرية وقرية « تمزرط » ومتحف « بوراس » بهذه القرية الأمازيغية.
وتؤثث المهرجان لوحات فرجوية للعرس التقليدي ولجحفة تمزرط وللمداوري والمرحول والصيد بالسلوقي، ستؤمنها فرق للفنون الشعبية من تونس وليبيا والجزائر ومصر.
ومن فقرات المهرجان ندوة فكرية حول « آفاق السياحة البديلة بالظاهر »، إلى جانب مسابقة للأكلة الشعبية وسهرة غنائية ستحييها الفنانة ألفة بن رمضان.
ويختتم المهرجان بعروض تنشيطية لذوي الإحتياجات الخصوصية، مع عقد ندوة فكرية حول تمويل المشاريع للمرأة الريفية وسهرة فنية لعرض « ديما-ديما » للفنان ياسر جرادي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري