البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مستوطنون - المسجد الاقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي

اقتحم مستوطنون اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى ، وسط حراسة مشددة من قبل القوات الاسرائيلية ، فيما جرى اعتقال 11 فلسطينيا من الضفة الغربية. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية « وفا » نقلا عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن « عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسهم في باحاته وساحاته ».

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتقسيمه زمانيا.

من ناحية أخرى، شنت القوات الاسرائيلية حملة اعتقالات واسعة طالت 11 فلسطينيا من عدة مناطق مختلفة في الضفة الغربية. ففي جنين، اعتقلت القوات الاسرائيلية خمسة فلسطينيين من بينهم اسيرا محررا ، كما اعتقلت فلسطينيا من بيت لحم، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما جرى اعتقال خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. وفي السياق ذاته ، نصبت القوات الاسرائيلية حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدتي « سعير » و »حلحول »، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين الفلسطينيين، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري