البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

chebbi_issam0000

عصام الشابي : قريبا إعلان تأسيس جبهة سياسية موحدة

 أفاد القيادي في الحزب الجمهوري  عصام الشابي  أنه من المرجح أن يتم قريبا الإعلان رسميا  عن تأسيس جبهة سياسية ديمقراطية   تضم أحزاب العائلة الديمقراطية الاجتماعية  على أساس أرضية موحدة.


وأضاف الشابي في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء   اليوم الجمعة  أن المشاورات واللقاءات المكثفة بين الأحزاب السبعة   قطعت خطوات هامة ومتقدمة للتوصل لصياغة مشروع أرضية سياسية جامعة  يتم عرضه لاحقا على اللجان الموسعة لهذه الأحزاب لمناقشته  ثم المصادقة عليه من قبل الأمناء العامين للأحزاب المشكلة لهذا الكيان السياسي الجديد.


من جهته أوضح زهير المغزاوى  الأمين العام لحركة الشعب  أن  بعث هذا الكيان السياسي الجديد لتوحيد العائلة الاجتماعية  سيمثل قوة اقتراح ومعارضة  من خلال رسم خارطة طريق وإستراتيجية لمستقبلها في تحقيق المعادلة السياسية  خاصة بعد وجود خلل في المشهد السياسي العام  بعد تشكيل الحكومة الجديدة   حسب رأيه.


وقال المغزاوى في هذا التصريح الهاتفي إن هذا الائتلاف الواسع بين الأحزاب المعنية  سيقوم على أساس قاعدة قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وإحداث توازن في المشهد الحزبي الوطني  فضلا عن سعيه إلى حماية المسار الديمقراطي ودعم السيادة الوطنية والدفاع عن العدالة الاجتماعية بين الأفراد والجهات.


يذكر أن الجبهة السياسية الجديدة  ستضم بعد استكمال المشاورات وتحديد الصيغة النهائية لمشروعها المستقبلي  سبعة أحزاب  هي حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات والحزب الجمهوري وحركة الشعب وحزب العمل الوطني والتحالف الديمقراطي وحركة الديمقراطيين الاجتماعيين والتيار الديمقراطي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري