البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

argent_tunisie-640x405

على المترشحين للانتخابات الرئاسية 2019 إيداع ضمان مالي قدره 10 آلاف دينار لدى الخزينة العامة للدولة(هيئة الانتخابات)

أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الاربعاء، أنه يتعين على كافة المترشحين للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 القاطنين داخل الجمهورية، إيداع ضمان مالي قدره عشرة آلاف دينار لدى الخزينة العامة للبلاد التونسية وإرفاق وصل تأمين الضمان المالي وجوبا بمطلب الترشح.
وذكرت بأن هذا الإجراء يندرج ضمن مقتضيات الفصل 9 جديد من قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 18 لسنة 2014 المؤرخ في 14 أوت 2014 والمتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، كما تم تنقيحه وإتمامه بالقرار عدد 18 لسنة 2019 المؤرخ في 14 جوان 2019.
وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، في ندوة صحفية بمقر الهيئة بالعاصمة، عن إجراء الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يوم 15 سبتمبر المقبل على أن تخصص الفترة من 2 الى 9 أوت لتقديم الترشحات لهذا الاستحقاق الانتخابي.
وأضاف بفون أنه سيتم الاعلان عن قائمة المترشحين المقبولين لهذه الانتخابات في أجل أقصاه يوم الاربعاء 14 أوت المقبل، على أن تتولى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الإعلان عن المترشحين المقبولين نهائيا يوم 31 اوت المقبل. كما أفاد بأن الحملة الانتخابية لهذا الاستحقاق الانتخابي ستنطلق يوم 2 سبتمبر 2019 لتتواصل ألى غاية يوم 13 من الشهر نفسه.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري