البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

مجلس النواب

على خلفية أحداث الكامور: لجنة الأمن والدفاع تلتقي وزيري الدفاع والداخلية والناصر يجتمع برؤساء الكتل

قررت لجنة الأمن والدفاع خلال اجتماعها اليوم الاثنين، عقد لقاء مستعجل مع وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ووزير الداخلية الهادي مجدوب، بمقر وزارة الدفاع عشية اليوم لتدارس الأوضاع بولاية تطاوين، وتداعيات اعتصام الكامور ، حسب ما صرح به رئيس اللجنة عبد اللطيف المكي.
كما قرر رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، عقد اجتماع مع رؤساء الكتل عشية اليوم لمناقشة الأوضاع في تطاوين.
وقال المكي في تصريح صحفي، « إن تطورات اعتصام الكامور الخطيرة ألقت بضلالها على عمل اللجنة ». وأشار الى ان اللجنة لا تستطيع أن تتصرف الا بناء على معطيات دقيقة من قبل الوزيرين ، مضيفا أن بعض أعضاء اللجنة اقترحوا التوجه إلى تطاوين وسماع كل الأطراف لاستجلاء الأمر هناك.
يذكر ان شابا من بين معتصمي « الكامور » بتطاوين توفي اليوم، وقال شاهد عيان لمراسل « وات » بالجهة بان سيارة امنية صدمته صباح اليوم خلال المواجهات بين قوات الامن والمحتجين.
يذكر أن منطقة الكامور في تطاوين تشهد منذ الصباح عمليات كر وفر بين المعتصمين الذين يحاولون اقتحام محطة الضخّ وقوات الامن التي استعملت الغاز المسيل للدموع لمنعهم من ذلك.
وقام محتجون بإضرام النار في الإطارات المطاطية وأغلقت المحلات وكل المرافق في مدينة تطاوين وعدة مدن أخرى باستثناء عدد من الصيدليات.
كما تم اقتحام مقري اقليم الحرس الوطني والامن الوطني بالحي الاداري في مدينة تطاوين بعد انسحاب قوات الامن، وحرق عدد من سيارات الامن ومحاولة اقتحام المستودع البلدي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري