البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

35819529_1879600385417676_6646403049508044800_n

على هامش مونديال روسيا 2018 : تنظيم مونديال أدبي والروائي الحبيب السالمي مثل تونس

مثل الكاتب الروائي التونسي الحبيب السالمي « المنتخب التونسي في عالم الرواية » في مسابقة طريفة ينظمها موقع كتب برتغالي على هامش مونديال روسيا 2018 .
وووفق ما بينه الكاتب الحبيب السالمي على حسابه على موقع فايسبوك، تتمثل المسابقة في اختيار 32 كاتبا من كل بلد مشارك في المونديال (على غرار ال32 منتخبا في كرة القدم)، وجعل كل اثنين في تنافس حسب برنامج المباريات وطلب من القراء التصويت للأفضل في رأيهم.
وجمعت أولى المنافسات مثلا الكاتبة رجاء الصانع مع فيودور دوستويفسكي في مباراة السعودية وروسيا وفي مباراة مصر و الأورغواي أقيمت مواجهة أدبية بين نجيب محفوظ و ادواردو غالينو، وفي مباراة تونس وانقلترا أقيمت المنافسة الأدبية بين الحبيب السالمي وشارل ديكنز، كما وضع غابريال غارسيا ماركيز في تنافس مع هاروكي وخوزيه ساراماغو يوم مباراة كرة القدم بين منتخبي كولومبيا واليابان وتنافس الطاهر بن جلون مع سيمين دانشفار يوم مباراة المغرب وإيران إلخ…
وإثر التصويت على الموقع https://www.wook.pt/montra/8066x5839x22568 أسفرت المباريات الأدبية عن فوز كل من غابريال غارسيا ماركيز ونجيب محفوظ وخوزيه ساراماغو والطاهر بن جلون ورجاء الصانع. واستحسن الكاتب الروائي التونسي الكبير هذه المسابقة الطريفة، مضيفا لقرائه مازحا « أما أنا فقد انهزمت بالطبع أمام منافس من حجم ديكنز ».
وقوبلت تدوينته بعدة ردود فعل تثمن كتابات الروائي التونسي الذي وصلت ترجمت رواياته إلى عديد اللغات ووصل بعضها الى قائمة البوكر للرواية العربية، كما ثمن عدد كبير من القراء ورواد موقع التواصل الاجتماعي تنظيم هذه المسابقة الأدبية الفريدة من نوعها والطريفة.
وللإشارة فإن المؤلفين الفائزين سيحصلون على تخفيضات على جميع أعمالهم باستثناء الكتب الإلكترونية والكتب التي لم يتعد أكثر من 18 شهرًا على تاريخ نشرها أو إعادة طبعها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري