البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

482347_527696490609913_1323713090_n

علي العريض : النهضة ستصادق على تركيبة حكومة الوحدة الوطنية

 قال نائب رئيس حزب حركة النهضة اليوم الاربعاء إن الحزب سيصادق على تركيبة حكومة الوحدة الوطنية برئاسة يوسف الشاهد.


وصرح القيادي البارز في الحركة علي العريض لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم بأن الحركة ستمضي قدما في منح الثقة لحكومة يوسف الشاهد بعد أن كانت صادقت على فريقها الممثل في الحكومة.


وقال العريض الذي شغل منصب رئيس حكومة في 2013 إن « حركة النهضة ستمضي قدما للمصادقة على الحكومة الجديدة حتى تنطلق بأسرع وقت ممكن في عملها ».


وتشارك النهضة، وهي أكبر كتلة في البرلمان، في الحكومة الجديدة إلى جانب حزب حركة نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحكومي مع عدد آخر من الأحزاب والشخصيات الوطنية والكفاءات المستقلة.


وستحل الحكومة الجديدة محل حكومة الحبيب الصيد الحالية بعد نحو ثلاثة أشهر من المشاورات السياسية عقب المبادرة التي تقدم بها الرئيس الباجي قايد السبسي لتكوين حكومة وحدة تأخذ على عاتقها القيام بإصلاحات واسعة وانعاش الاقتصاد المتعثر.


وقال العريض « المشاورات حول الحكومة طالت أكثر من اللازم. والابقاء على حكومة تصريف أعمال يهدر الكثير من الوقت المهم في مؤسسات الدولة ».


وكان رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد أعلن السبت الماضي عن تركيبة حكومته، لكنها جوبهت بتحفظات عدد من الأحزاب قبل عرضها على البرلمان للتصويت بعد غد الجمعة.


ومن غير المستبعد ان يجري الشاهد تعديلات في آخر لحظة للإبقاء على أوسع توافق ودعم سياسي ونقابي ممكن للحكومة.


وأوضح العريض « يتعين التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن. في الديمقراطيات العريقة يتم التوصل الى تكوين حكومة في 48 ساعة ».


وتابع في تصريحه « من غير المتوقع ان تجد الاحزاب كل ما تريد. أدعو كل الاحزاب الى ان تشد ازر الحكومة الجديدة حتى تنجح في مهامها ».


 (د ب أ)

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري