البث الحي

الاخبار : صحة

ah1n1

عماد الحمامي: تسجيل 15 حالة وفاة بفيروس هاش 1 ان 1 وارتفاع عدد الاصابات

أكد وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الخميس في تصريح ل(وات) على هامش إنطلاق الحملة المشتركة للمراقبة الصحية والاقتصادية للمرطبات والحلويات بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة أنه وقع تسجيل 15 حالة وفاة بفيروس(هاش 1 ان 1 ) إلى حد الآن مع إرتفاع عدد الإصابات التي لم تتجاوز نسبة 10 بالمائة.

وأفاد الحمامي في هذا الشأن بأن الإنتشار الجغرافي قد شمل ولايات جديدة على غرار ولايتي سوسة ونابل بالإضافة الى الولايات التي تم الاعلان عنها في وقت سابق وهي بنزرت وسليانة وتونس الكبرى.

وأضاف بأن وزارة الصحة حريصة على متابعة الوضع عن كثب والسيطرة عليه عن طريق لجنة الأزمة التي وقع تشكليها مؤخرا والتي تعمل ليلا نهارا بالتنسيق مع كافة مصالح الوزارة إلى جانب توفر التلقيح الخاص بهذا الفيروس بكافة الصيدليات طبقا للشروط الصحية نافيا أن يكون له أية آثار جانبية مثل ما تم الترويج له بمواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت الى أنه جاري التنسيق مع كل من وزارتي التربية والمرأة والأسرة والطفولة من أجل ضمان المراقبة الصحية لهذا الفيروس خلال العودة المدرسية الأسبوع القادم على مستوى المحاضن والمدارس الابتدائية والإعداديات والمعاهد الثانوية بغاية منع تحوله إلى وباء حسب قوله.

وكانت المديرة العامة للصحة نبيهة البرصالي فلفول قد اكدت في تصريح ل(وات) أن حالات الوفاة بفيروس (هاش 1 ان 1 ) بلغت الى غاية 22 ديسمبر الجاري 11 حالة وفاة وتم إيواء 40 شخصا جراءها بالمستشفيات أين تلقى أغلبهم العلاج الضروري قبل مغادرتهم .

كما كانت قد افادت بخصوص جرعات التلقيح ضد النزلة الموسمية الوافدة أنه لم يتبقى من مجموع 300 ألف جرعة من هذه الجرعات التي تم استيرادها للموسم الشتوي سوى أقل من 5 آلاف جرعة وقد تم تقديم طلب في 100 ألف جرعة إضافية سيكون القسط الاول منها ما بين 50 و 70 ألف جرعة متوفرة بالصيدلية المركزية بداية من يوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري