البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

electionsssss-etranger

غدا الخميس إنطلاق التصويت بالخارج للدور 2 للرئاسية

 أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون أن  عملية الاقتراع في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية تنطلق يوم غد الخميس على الساعة العاشرة ليلا بتوقيت تونس بمكتب كامبيرا باستراليا  وتنتهي يوم الاثنين 22 ديسمبر على الساعة الثانية صباحا بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة  مؤكدا  أن كل المؤشرات تدل على استكمال هذا الاستحقاق الانتخابي بنجاح.


وأكد بفون في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  اليوم الأربعاء جاهزية  الهيئة لإجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بشكل أنجع مقارنة بالمواعيد الانتخابية السابقة  مشيرا إلى  استكمال الاستعدادات المادية واللوجستية بجميع مكاتب الاقتراع التي ستجهز تباعا بكل المواد الانتخابية لتفتح في مواعيدها المقررة وبصفة عادية.


وابرز نبيل بفون أن  الهيئة اتخذت كل المقاييس الضرورية لتلافي الاخلالات المسجلة في الانتخابات التشريعية والدور الأول للرئاسية  مؤكدا  الحرص على التصدي للتجاوزات سواء من قبل المترشحين أو من قبل أنصارهما وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية .


وذكر أن المركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة سيفتح بداية من يوم غد الخميس لتقديم آخر المستجدات حول مجريات العملية الانتخابية في الداخل والخارج  مرجحا  إمكانية  الإعلان عن النتائج الأولية للدور الثاني من الرئاسية يوم الاثنين 22 ديسمبر قبل منتصف الليل.


من جهة أخرى أوضحت فوزية الرديسي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المكلفة بالتونسيين بالخارج انه  تقرر نقل مركز التجميع بدائرة فرنسا 2 إلى القنصلية العامة بليون لأسباب لوجستية  مشيرة  إلى انه تم تخصيص هذا الفضاء الواسع لاحتواء أكثر ما يمكن من صناديق الاقتراع والقيام بعملية العد والتجميع في ظروف مريحة .


وبينت عضو الهيئة  أن مقر القنصلية العامة بليون الذي سيخصص للتجميع يوجد على مقربة من مدن غرونوبل وتولوز ونيس.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري