البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

hejra serriya

غرق قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة ليبيا ومخاوف من مقتل 200 شخص

غرق قارب مكتظ بمهاجرين غالبيتهم أفارقة كانوا في طريقهم الى ايطاليا قبالة الساحل الليبي امس الخميس وقال مسوولون ان ما يصل الى 200 شخص ربما لقوا حتفهم.


 وقال مسؤول أمني في بلدة زوارة بغرب ليبيا من حيث انطلق القارب المكتظ ان القارب كان يحمل 400 شخص وان كثيرين حوصروا على الارجح في مخزن الامتعة حين انقلب.


  وأضاف المسؤول الذى طلب عدم نشر اسمه أن قوات خفر السواحل الليبية أنقذت حتى وقت متأخر من المساء نحو 201 من المهاجرين تم نقل 147 منهم الى منشأة احتجاز للمهاجرين غير الشرعيين في صبراتة غربي طرابلس.


وأكد مسوول محلي اخر وصحفي مقيم في زوارة غرق القارب لكن لم تتوفر لديهما معلومات عن الضحايا.وذكر المسوول الامني أن المهاجرين في القارب كانوا من افريقيا جنوب الصحراء وباكستان وسوريا والمغرب وبنغلاديش.


ولم يستطع خفر السواحل الايطالي الذى ينسق عمليات الانقاذ مع الاتحاد الاوروبي قبالة ساحل ليبيا تأكيد غرق القارب.لكن السلطات في روما قالت في وقت لاحق انه تم انقاذ نحو 1430 شخصا في عدد من العمليات قرب ليبيا طوال يوم أمس كما ارسلت سفينة تجارية لمساعدة قارب يحمل 125 شخصا وتسلمت جثتين.


  وتعد قدرات حرس السواحل الليبي محدودة للغاية ويعتمد على  زوارق مطاطية صغيرة وقوارب الصيد.وتقع زوارة قرب الحدود التونسية وهي نقطة انطلاق رئيسية للمهربين الذين ينقلون المهاجرين الى ايطاليا.


وتقول المنظمة الدولية للهجرة ان أكثر من 2300 شخص لاقوا حتفهم هذا العام خلال محاولات الوصول الى أوروبا عن طريق البحر مقارنة مع 3279 في العام الماضي بأكمله.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري