البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

860x484

فلسطين: قوارب صيد من غزة تتحدى الحصار وبحرية الاحتلال تطلق طلقات تحذيرية

قال منظمون إن مجموعة من قوارب الصيد الفلسطينية كانت قد أبحرت من شاطئ غزة لتحدي حصار بحري للقطاع تعرضت لإطلاق طلقات تحذيرية من بحرية الاحتلال اليوم السبت.
وكان نحو 20 قارب صيد أبحر من غزة باتجاه الحدود البحرية الفاصلة بين غزة وفلسطين المحتلة. وقالت وزارة الصحة في غزة إنه لم ترد أنباء عن وقوع أي ضحايا.
وزعمت متحدثة باسم جيش الاحتلال إن البحرية أصدرت تحذيرات شفاهية للمراكب قبل أن تطلق طلقات تحذيرية في الهواء.
وقال شهود عيان فلسطينيون إن بعض من كانوا على متن القوارب أضرموا النار في إطارات وألقوا بها على سطح الماء باتجاه الحدود البحرية قبل أن تتصدى لهم أربع سفن تابعة لبحرية الإحتلال.
ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة الذي يعاني من صعوبات اقتصادية جمة.
ويفرض الاحتلال قيودا مشددة على المعابر مع غزة وهو ما أدخل اقتصاد القطاع في حالة انهيار.
وتجري حاليا جهود تقودها مصر والأمم المتحدة للتوسط من أجل الوصول لهدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحماس اللتين خاضتا ثلاث حروب ضد بعضهما منذ عام 2008. وتهدف المساعي أيضا إلى معالجة القضايا الإنسانية في غزة وتحسين اقتصاد القطاع.
وقال أدهم أبو سلمية، وهو أحد منظمي محاولة تحدي الحصار، إن هذه الخطوة تهدف إلى إرسال رسالة لجميع الأطراف المشاركة في جهود وقف إطلاق النار.
وقال أبو سلمية إن هناك رغبة من جانب المجموعة في إظهار « حقيقة الحصار » والمعاناة التي يعيشها شعب غزة، مضيفا أنهم لن يقبلوا بأقل من رفع الحصار بالكامل وبشكل نهائي.
وزاد العنف على الحدود في الأشهر القليلة الماضية. ومنذ أن بدأت الاحتجاجات الأسبوعية في 30 مارس، قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 161 فلسطينيا.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري