البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

fifa-640x330

فيفا تعتمد اجراءات صارمة لتعزيز الحوكمة في ادارة الهياكل التابعة لها

تُجري لجنة المراقبة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فحصاً لأهلية للمرشحين والأعضاء الحاليين في مختلف الهيئات التابعة لها وذلك وفقاً لما ينص عليه النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) ولوائح الفيفا للحوكمة .


وكانت لجنة المراقبة حددت بعض المعايير العامة، لخصّتها في مذكرة تم إرسالها إلى الإتحادات القارية والوطنية الأعضاء.
وتنص المذكرة بالخصوص على ضرورة اعتماد توجيهات إضافية فيما يتعلق بالقرارات المستقبلية حول التعيين او الترشيح للعمل في هياكل كرة القدم اي من يمكن تعيينه أو حول ما إذا كان الأمر يقتضي الترشح أم التقدم لشغل منصب معين.


وتهدف المذكرة إلى تشجيع زيادة الشفافية والمساءلة فيما يتعلق بعمل فيفا وإعطاء أصحاب المصلحة في مجال كرة القدم والجمهور العام نظرة عن آلية الأهلية الجديدة وسبل تنفيذها.
وأخذت لجنة المراقبة في اعتبارها المبادئ التوجيهية الناتجة عن القرارات التي اتخذتها محكمة التحكيم الرياضية في عدد من الحالات ذات الصلة عند إجراء عمليات مراقبة الأهلية لتحديد معاييرها لتفسير قواعد فيفا ذات الصلة.
ولإجراء عمليات مراقبة الأهلية، تستند لجنة المراقبة إلى تقرير صادر عن شركة خدمات استقصائية دولية مستقلة متخصصة في مراقبة النزاهة فضلاً عن المعلومات التي يقدمها المرشح المعني، وعلى وجه الخصوص استبيان الأهلية ، وبيان سيرته الذاتية ونسخة من جواز سفره.


وفي هذا الصدد، لا بد من الإشارة إلى أن المرشحين يخضعون للمراقبة فيما يتعلق بالنزاهة وكذلك التضارب المحتمل في المصالح.


وفيما يتعلق بالجانبين معاً، ترى اللجنة أنه من المهم أن تتمكن من طلب معلومات إضافية إذا تبين لها أن المعلومات المتاحة (على وجه الخصوص التقرير عن السيرة الذاتية واستبيان الأهلية) غير كافية. هذا ومن المهم أيضاً التذكير بأن لجنة المراقبة ليست لها سلطات تحقيقية وهي تتخذ قرارها على أساس المعلومات المتوفرة لديها في وقت صدور ذلك القرار.


وفيما يتعلق بالإدانات الجنائية والعقوبات التأديبية الصادرة في الماضي ضد مرشح ما، فإن اللجنة تأخذ في الإعتبار دائماً أساس وطبيعة الإدانات والعقوبات المطبقة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري