البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

54274

“فيفا” يوافق على استضافة الأرجنتين مونديال تحت 20 عاماً بدلاً من إندونيسيا

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الاثنين على نقل مونديال تحت 20 عاماً المقرر في الفترة من 20 ماي إلى 11 جوان إلى الأرجنتين بدلاً من إندونيسيا عقب تجريدها من شرف الاستضافة اثر رفضها الترحيب بمنتخب إسرائيل.

وقال “فيفا” بعد اجتماع لمكتب مجلسه إن البطولة ستجمع 24 منتخباً “وستحلّ الأرجنتين محل إندونيسيا كدولة مضيفة”.

وفازت الأرجنتين باللقب ست مرات، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة التي سبق أن نظمتها في عام 2001.

وأضافت الهيئة أن قرعة مونديال تحت 20 عاماً ستجرى الجمعة في مقر “فيفا” في زيوريخ.

وقبل ساعات من قرار الموافقة، أكدت الأرجنتين رسمياً أنها جاهزة لاستضافة كأس العالم للرجال تحت 20 عاماً، وذلك بعد تجريد إندونيسيا من شرف الاستضافة اثر اعتراضها على مشاركة منتخب اسرائيل.

وقّع وزير الاقتصاد سيرجيو ماسا ورئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا على الضمانات المالية والإدارية “التي طلبها +فيفا+ حتى نتمكن من استضافة” كأس العالم تحت 20 عاماً، حسب ما أفاد تابيا.

وتابع رئيس الاتحاد المحلي للعبة في فيديو مقتضب صادر عن وزارة الإقتصاد أنه كان من المقرر أن تنتهي “زيارة فنية” للجنة من الاتحاد الدولي الاثنين للإشراف على الملاعب التي ستقام عليها المباريات وكذلك المعسكرات التدريبية.

وكان من المقرر أن تستضيف عدة مدن في إندونيسيا كأس العالم تحت 20 عاماً، لكن في نهاية  مارس، جرّد “فيفا” إندونيسيا من شرف الاستضافة بسبب معضلة سياسية حالت دون إجراء القرعة. لم يقدّم الاتحاد الدولي في البداية تفسيراً أكثر دقة من “السياق الحالي” وذكر “عقوبات” محتملة ضد الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم.

وجاء هذا الإعلان بعد قرار الغاء القرعة، بسبب دعوة من إثنين من حكام المقاطعات استبعاد اسرائيل من البطولة. تأهلت إسرائيل لكأس العالم تحت 20 عاماً لأول مرة، ولا توجد علاقة دبلوماسية رسمية بين البلدين، وأثار دعم القضية الفلسطينية في أكبر دولة ذات غالبية مسلمة توترات بشأن استضافتها منتخب اسرائيل.

في الأيام التي أعقبت تجريد إندونيسيا من الاستضافة تقدمت الأرجنتين بطلب تنظيم النهائيات، وتحدث رئيس الفيفا السويسري-الإيطالي جاني إنفانتينو عن “ترشيح قوي للغاية” للدولة الواقعة في قارة أميركا الجنوبية. علّق حينها قائلاً “هي الدولة الفائزة بكأس العالم”.

ومن المفارقات أن منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً الذي يدربه نجم “ألبي سيليستي” السابق خافيير ماسكيرانو فشل في التأهل للنهائيات، لكنه الآن سيشارك كبلد مضيف بعد موافقة الاتحاد الدولي على تنظيم كاس العالم في الأرجنتين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري