البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

gabes

قابس : استقرار في عدد المصابين بالحمى التيفية و التهاب الكبد الفيروسي « أ »

استقر عدد الإصابات المؤكدة « بالحمى التيفية » في ولاية قابس في حدود 07 حالات من إجمالي 45 حالة مشتبه بها منها 17 حالة تم إيوائها بالمستشفى الجهوي.

هذا وتواصل الإدارة الجهوية للصحة بقابس عملية التوعية والتقصي في معتمدية غنوش من خلال فرق ميدانية في هذه المنطقة التي شهدت سابقا انتشارا لنفس المرض سنة 2016.

و تدعوا الإدارة الجهوية للوقاية الصحية إلى مزيد الحرص في إجراءات الوقاية و عدم استعمال المياه الغير مرخص لها أو كل ما هو معروض و مشكوك في صحته و ضرورة غسل الأيدي و الخضروات بقطرات من « الجافال ».

أما بالنسبة لحالات التهاب الكبد الفيروسي صنف « أ » يتواصل استقرار عدد المصابين في حدود 66 حالة، هذا وقامت الفرق الصحية بإجراء 125 تلقيحا للمخالطين للحالات المصابة.

من جهة أخرى وبخصوص الوضع الوبائي الخاص بفيروس « كورونا » فقد قامت المصالح الطبية يوم أمس برفع 3 عينات من أشخاص يشتبه بإصابتهم بالفيروس في انتظار صدور النتيجة في وقت لاحق اليوم.

يذكر أن ولاية قابس لم تسجل أي إصابة محلية جديدة لليوم الثاني والأربعين على التوالي،في حين تم تسجيل إصابة 5 أشخاص من أبناء الجهة من بين المواطنين الذين تم إجلاؤهم من المملكة العربية السعودية وتم إيوائهم مباشرة بمركز للحجر الصحي الإجباري في جربة من ولاية مدنين ليكون عدد الأشخاص الذين أصيبوا بهذا الفيروس في الجهة في حدود 28 شخصا من بينهم 23 حالة تأكد شفاؤها التام من هذا الوباء.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري