البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

waha

قابس : الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للواحة بالعلايا من معتمدية مارث من 28 الى 30 أكتوبر 2018

تعقد الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للواحة بالعلايا بمعتمدية مارث بمن ولاية قابس أيام 28 و 29 و30 أكتوبر 2018،

تندرج  هذه التظاهرة  في إطار التعريف بواحة العلايا وما تزخر به من خيرات وقدرة شبابها على تحدي المستحيل وإثباتا لدوره في الرقي بواقع الجهة .

برنامج المهرجان الذي تنظمه جمعية الواحة والتنمية بالعلايا يحتوي على عديد الفقرات المتنوعة والثرية.

اشارة  انطلاق المهرجان ستكون بإستعراض جماهيري و لوحات فلكولورية شعبية من تقديم المجموعات المشاركة من تونس وليبيا والأردن والجزائر ولبنان ، ثم عرض ملحمي موسيقي غنائي شعري تحت عنوان “ إرادة الحياة ” من إخراج مكرم السنهوري والذي سيبرز خصوصيات المنطقة الفنية والتقليدية والتراثية والفلاحية .
و في برنامج السهرة سيكون لجمهور العلايا موعد مع الفنانة التونسية وردة الغضبان في سهرة فنية في أحد الفضاءات المفتوحة بالجهة .

وتتواصل فعاليات المهرجان في يومه الثاني مع الخرجة السياحية للواحة مع ضيوف المهرجان والتعريف بمخزون المنطقة السياحي والتراثي وبالتوازي مع ذلك تتواصل العروض التنشيطية الفلكلورية ومعارض الصناعات التقليدية والمنتوجات الطبيعية لواحة العلايا ومسابقات في الأكلة والألعاب الشعبية داخل الواحة .
وفي الفترة المسائية تنعقد ندوة سياحية بعنوان ” الواحات الشاطئية : الكنز المفقود ” كما تنتظم سهرة تراثية كبرى وعكاضية الشعر الشعبي الدولية التي سيؤثثها ثلة من الشعراء الضيوف و مجموعة أولاد الجويني الموسيقية .

وفي اليوم الختامي تنعقد ندوة علمية حوارية حول التلوث الصناعي وتأثيره على واحات الجهة وتتواصل أيضا العروض التنشيطية للأطفال والمسابقات والمعارض وعروض فروسية متميزة إلى جانب مارطون الواحة السياحي

ويختتم  المهرجان مع الفنان وليد الصالحي وتكريم ضيوف التظاهرة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري