البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

29243511_10214336606041779_1685739556_o

قابس: الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير يتابع عددا من المشاريع في طور الانجاز

تعهد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير الحبيب عمران صباح اليوم على هامش الزيارة التي أداها إلى ولاية قابس،تعهد بالقيام بجهر وادي قابس في ظرف 15 يوما بعد أن تم إيقاف تسرب المياه المستعملة .

كما أوضح الرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير الحبيب عمران حسب مراسلنا محمد علي عكاشة أنه غير راض عن النتائج التي تم التوصل إليها بعد نهاية الأشغال في محطة شط السلام بقابس المدينة،مشيرا إلى انه وقع إمهال المقاول المنفذ 60 يوما لتحسين نوعية المياه المعالجة حتى تصبح مطابقة للمواصفات.

من جهة أخرى قال الحبيب عمران إن محطة التطهير بالمطوية هي أول محطة في تونس تشتغل بالطاقة الشمسية دخلت حيز الاستغلال في شهر فيفري الماضي وسيتم تعميم هذه التجربة في عدد من الجهات الأخرى إضافة إلى أن الديوان بصدد التخطيط لانجاز محطة جديدة في منطقة الديسة ومحطة في قابس الجنوبية نظرا للتوسع العمراني الذي شهدته هذه المنطقة السكنية.

من ضمن المشاريع الأخرى التي ينجزها الديوان في الجهة محطة التطهير بالحامة التي وصلت فيها الأشغال إلى حد الآن 20 بالمائة وتتضمن مشروع تجديد التجهيزات إلى جانب انجاز حوض لتجميع مياه الحمامات الاستشفائية بكلفة جملية قدرت بـ3.5 مليار لإعادة معالجتها واستغلالها في المجال الفلاحي.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري