البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

marche-anarchique-660x330

قابس : الشروع بداية من يوم الغد في مقاومة ظاهرة الاستحواذ على الأرصفة

أعلن المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية قابس لطفي مرابط في اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة المرورية المنعقد عشية اليوم عن الشروع بداية من يوم الغد الثلاثاء 16 جانفي في تنفيذ الخطة الجهوية المتعلقة بالقضاء على ظاهرة الاستحواذ على الأرصفة.
وشدد المرابط في هذا الاجتماع على تطبيق القانون على الجميع وتحرير كل الأرصفة التي تم الاستحواذ عليها مبينا أن هذه الأرصفة مخصصة للمارة وليست ملكا لأصحاب المتاجر والمقاهي الذين عمدوا الى الاستحواذ عليها وأدخلوا عليها تحويرات لجعلها تتلائم من أنشطتهم التجارية.
وبين المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية قابس أنه ليس بوسع أي كان أن يتعلل بجهله للقانون أو أن يتهرب من تطبيقه حيث أنه قد تم على امتداد الفترة المنقضية تحسيس واعلام الجميع بضرورة الامتثال للقانون.
يذكر أن ظاهرة الانتصاب الفوضوي والاستحواذ على الأرصفة قد باتت من الملفات الحارقة بالعديد من مدن ولاية قابس وخاصة ببلدية قابس التي أجبر فيها المواطن على السير في الطريق الى جانب وسائل النقل المختلفة بعد أن عمد الكثير من التجار وأصحاب المقاهي الى الاستحواذ بشكل كلي على الأرصفة الموجودة أمامهم وهو ما تسبب في وقوع العديد من حوادث المرور.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري