البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

قابس -

قابس : انطلاق برنامج جديد لتكوين وإدماج الشباب بسوق الشغل ومساندتهم في بعث المشاريع بولايات قابس ومدنين وتوزر

عقدت صباح اليوم منظمة التعليم من أجل التوظيف يوما إعلاميا بقابس بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة بالجنوب الشرقي لتقديم مشروع تكوين وإدماج الشباب في سوق الشغل ولمساندتهم في بعث المشاريع في ولايات قابس مدنين وتوزر والممول من قبل برنامج التعاون للحكومة الأمريكية.

يهدف هذا البرنامج بالأساس إلى ربط الصلة بين المؤسسات والشباب العاطل عن العمل من خلال تشخيص حاجيات المؤسسات الاقتصادية الخاصة من الموارد البشرية اللازمة في مرحلة أولى وتكوين تكميلي في التواصل والمهارات اللغوية والتقنيات التجارية والتسلح بآليات العمل المطلوبة اليوم من قبل المؤسسات في مرحلة ثانية. وأوضحت المديرة العامة لمنظمة التعليم من أجل التوظيف لمياء الشافعي أن المنظمة عقدت شراكة مع مكاتب التشغيل وجامعة قابس لاختيار الشباب أصحاب الشهائد العليا وخريجي التكوين المهني للاستفادة من برنامج التكوين والإدماج في سوق الشغل في الولايات المذكورة.

من جهته أكد مدير غرة التجارة والصناعة بالجنوب الشرقي عزالدين بوعجاجة أن الغرفة ستقوم بحث المؤسسات على استقطاب أكثر ما يمكن من الشباب المشاركين وتسيير التواصل والتنسيق اللوجستي بهدف إدماج المجموعة التي سيتم اختيارها بالتنسيق بين كل الأطراف المتداخلة في المشروع.

يذكر أن هذا البرنامج سيتواصل على امتداد سنتين سيتركز بالأساس على القطاعين السياحي والفلاحي والصناعات الغذائية و قطاع تكنولوجيات الاتصال والمعلومات ومن المؤمل أن يقع تحقيق على الأقل نسبة 85 بالمائة من الشباب المستفيد.

 

متابعة : محمد علي عكاشة

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري