البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

29790732_1646418858803997_7922727171867731385_n

قابس: بعث مرصد نموذجي للحوكمة الجامعية ومكافحة الفساد بالمعهد العالي للتصرف بقابس

على هامش الاحتفالات بالذكرى العشرين لانبعاث المعهد العالي للتصرف بقابس، تم، اليوم الثلاثاء، افتتاح مقر المرصد النموذجي للحوكمة الجامعية ومكافحة الفساد الذي تم إحداثه بهذه المؤسسة تجسيما لاتفاقية الشراكة التي تم ابرامها يوم 13 افريل الفارط بين جامعة قابس ومؤسساتها، من جهة، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من جهة ثانية.
وأوضح الكاتب العام للمعهد و رئيس المرصد، وجدي برغل، لمراسل (وات) بالجهة، أن مهام هذا المرصد تتمثل في ارساء قيم ومبادئ التصرف الرشيد لدى جميع المتدخلين في المنظومة الجامعية من اطار تدريس واطار اداري وطلبة، وذلك بالشراكة مع مكونات المجتمع المدني.
وأضاف أن هذا المرصد سيقوم بتنظيم دورات تكوينية تشفع بإسناد شهادة سفراء النوايا الحسنة للحوكمة الجامعية ومقاومة الفساد، وستشمل مجالات التكوين مقاومة ظاهرة الغش في الوسط الطلابي، ومهام التوفيق والوساطة في كل ما يتعلق بتنظيم العلاقة بين الطالب والمؤسسة الجامعية.
من جهته، بيّن رئيس جامعة قابس، كمال عبد الرحيم، بالمناسبة، أنه سيتم بعث شهادة دكتوراه في العلوم الاقتصادية والتصرف بالمعهد، واحداث مخبر بحث في هذين الاختصاصين الجامعيين، لافتا إلى أن المعهد العالي للتصرف بقابس وعلى خلاف العديد من المؤسسات الجامعية الاخرى لم يسجل انخفاضا في عدد طلبته.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري