البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

TUNISIA-ECONOMY-EMPLOYMENT-STRIKE

قابس: تدارس صعوبات العودة المدرسية القادمة و اقتراح الحلول الممكنة لمجابهتها

 تدارست اللجنة الجهوية للاعداد للعودة المدرسية بقابس في اجتماعها الاول المنعقد، اليوم الاثنين، بمقر الولاية، مختلف الصعوبات التي قد تواجهها العودة المدرسية القادمة والحلول الممكنة لتجاوزها.
وأشار الحاضرون خلال الجلسة إلى ابرز الاشكاليات المطروحة تتمثل في تعطل سير اشغال بعض المشاريع بسبب عدم خلاص بعض المقاولين، وتردي وضعية عدد من المجموعات الصحية مما يستوجب التعجيل بصيانتها، وضرورة تدعيم التجهيزات الضرورية للدراسة ببعض المؤسسات التربوية من كراس وطاولات وغيرها.
وتم التأكيد، بذات المناسبة، على ضرورة التسريع بفتح مطعم الكفيف بقابس وتوفير الاطار البشري اللازم له، والتسريع ببناء مطعم اعدادية تونين، ودعم آلات التبريد بكل المطاعم، وصيانة الوحدات الصحية والحمامات بكل المبيتات، وعلى ضرورة سد النقص الحاصل في الاطار التربوي والبيداغوجي في جميع المراحل (الابتدائي والاعدادي والثانوي)، وعلى دعم طاقة الاستيعاب بالاعداديات التقنية.
من جانبه، شدّد والي قابس، منجي ثامر، لدى إشرافه على هذه الجلسة، على ضرورة تكاتف كل الجهود من أجل فض الاشكاليات المطروحة بما يساعد على ضمان عودة مدرسية ناجحة في كل المراحل التعليمية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري