البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

صحة قابس

قابس: تنظيم أشغال اليوم الطبي الاول للصحة العمومية

نظّمت الادارة الجهوية للصحة بقابس، اليوم السبت، بالتعاون مع جمعية المواطنة والبيئة اليوم الطبي الاول للصحة العمومية، وذلك بمشاركة العديد من الاطباء ومن الاطارات شبه الطبية.
وتضمنت أشغال هذا اليوم، الذي اشرف على افتتاحه والي قابس منجي ثامر، تقديم مجموعة من المداخلات لعدد من اساتذة الطب بمستشفيات من تونس العاصمة وسوسة وصفاقس وقابس، تطرقت بالخصوص الى مضاعفات مرض السكري ومرض الصرع وعلاجه انطلاقا من الخطوط الامامية (اي على مستوى مراكز الصحة الاساسية وغيرها) والامراض السرطانية والبيئية (التي تأتي من التلوث) ونظام التغذية المسببة للامراض وسبل الوقاية منها.
وأكد رئيس قسم امراض الاعصاب بمستشفى الرازي للامراض النفسية والعصبية ورئيس الجمعية التونسية لطب الاعصاب رياض قويدر، في سياق حديثه عن مرض الصرع على ضرورة « توعية الجميع والعاملين بالقطاع بضرورة تشخيص هذا المرض ومعالجته بالادوية المناسبة ».
وأشار الى « مشكل انقطاع بعض الادوية، وهو ما يتطلب دراية خاصة بسبل التعامل مع هذه الوضعية، حيث يمكن الاستعانة مثلا بالادوية الجنيسة »، وبيّن ان « مثل هذه التظاهرات تكتسي اهمية بالغة في دعم تكوين الاطارات الطبية وشبه الطبية ».
وابرز أن المستشفى الجهوي بقابس الذي يخطط لاقتناء آلة تخطيط دماغي « في حاجة لتهيئة الاطار العامل لديه في هذا المجال الهام ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري