البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

قابس-جارة-01-640x411

قابس: جمعية « الكندي » تعد مشروعا ثقافيا فنيا لأطفال الوسط الطبيعي

انطلقت جمعية « الكندي » للموسيقى والبحث الموسيقي بقابس في العمل على مشروع « أصوات الملائكة  » الذي يدعمه صندوق  » الثقافة للجميع » الألماني بالشراكة مع المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة بقابس.
ويتمثل هذا المشروع الثقافي والتربوي، الموجه لأطفال « الوسط الطبيعي » بمركبات الطفولة بقابس، في تكوين فني لثلاثين طفلا في مجالات المسرح والغناء والرقص لإنتاج مسرحية غنائية بخصائص احترافية تتم بها المشاركة في العروض والمهرجانات المحلية والوطنية والدولية.
وستخصص أرباح هذا العمل لتوفير المستلزمات والاحتياجات الطارئة لـ 160 طفلا من « الوسط الطبيعي » بولاية قابس، وذلك بحسب ما جاء في البيان الإعلامي الذي وزعته جمعية « الكندي » وتحصلت (وات) على نسخة منه.
ويدير هذا المشروع الثقافي الأستاذ الباحث في العلوم الثقافية علي شمس الدين مدعوما بفريق محترف في شتى مجالات التكوين والإنتاج الفني من متطوعين ومنشطي طفولة ومتعاقدين. كما يشارك فيه أطفال اغلبهم من الوسط الطبيعي تتراوح أعمارهم بين الخامسة والخامسة عشرة سنة.
وتروي المسرحية الغنائية قصة طفل لم يتمكن من الخروج في عطلة صيفية مثل أترابه في المدرسة بسبب الخصاصة فيحمله ملاك ليتجول به في كل البلاد التونسية بتاريخها وتراثها وأغانيها الشعبية التي سيقدمها كورال « أصوات الملائكة » وسيتم عرضها على شاشة عملاقة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري