البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

societe bastana gabes

قابس: شركة التصرف في القطب الصناعي والتكنولوجي تطالب بمعالجة وضعها المالي

شدّد الرئيس المدير العام لشركة التصرف في القطب الصناعي والتكنولوجي بقابس، محمد الرزاق الجدي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، على ضرورة معالجة الوضعية المالية الصعبة التي تعيشها هذه الشركة، كما طالب بالترفيع في رأس مالها إلى 30 مليون دينار.
وأوضح الجدي، في هذا السياق، أن هذه الشركة التي تم في سنة 2015 الحطّ من رأسمالها من 20 إلى 5 مليون دينار، تجد نفسها اليوم غير قادرة على تنفيذ مخطط أعمالها الذي يتضمن إنجاز العديد من المشاريع الهامة، من بينها تهيئة منطقة صناعيّة بمطماطة الجديدة على مساحة 23 هكتارا، مبرزا الأفاق الواعدة التي يتمتع بها هذا المشروع بالنظر لوجوده بمنطقة امتيازات جهوية ذات أولوية ولقربه من الطريق السيارة.
وجدّد الجدي، طلب شركة التصرف في القطب الصناعي والتكنولوجي بقابس من المصالح المعنيّة في أجزة الدولة، بالإسراع فب إيصال مختلف الشبكات الى المنطقة الصناعية بمطماطة الجديدة والتكفل بانجاز مركز الموارد التكنولوجية ومحضنة المؤسسات بالمنطقة صناعية ببوشمة 1 والتي تمسح 10 هكتارات.
وأوضح أن الشركة لم تتمكن، رغم كل المساعي التي بذلتها لدى الجهات المسؤولة على امتداد 4 سنوات، من الترفيع في رأس مالها إلا بـ2 مليون دينار، مبيّنا أن ذلك يعد غير كاف ولا يساعد هذه المؤسسة على العمل في ظروف طيبة.
وبيّن، أن هذه المؤسسة نجحت في تسوية الأوضاع العقارية للأراضي التي تملكها رغم تشعبها وباتت اليوم تمتلك عددا محترما من الرسوم العقارية، مشيرا في المقابل الى عجزها عنة الاضطلاع بالدور الموكول إليها في دفع الاستثمار وفي معاضدة مجهود التشغيل، ما لم يقع معالجة وضعها المالي وتقديم الدعم االلازم لها من قبل البنوك والتفاعل بشكل إيجابي مع ملفّات القروض المقدمة من طرفها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري