البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

مطماطة

قابس – مطماطة : تسوية اشكال عقارى كان سببا في تأخير مشروع تحسين نوعية مياه الشرب

أفضت جلسة عمل انعقدت اليوم الجمعة  بمقر معتمدية مطماطة الجديدة  باشراف والي قابس  أحمد الامين  الانصارى  الى اتفاق مكن من فض الاشكال العقارى الذى كان قائما  بين احدى العائلات والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه  وتسبب في تأخير مشروع تحسين نوعية مياه الشرب بمطماطة  ومطماطة الجديدة.


وسيساعد فض هذا الاشكال العقارى على الشروع في تجربة محطة تحلية المياه بمطماطة الجديدة خلال الايام القليلة القادمة لتدخل هذه المحطة بعد هذه التجربة مرحلة الاستغلال.


ومن المنتظر ان ينتفع بهذاالمشروع حوالي 52 الف ساكن يتوزعون بين مطماطة ومطماطة الجديدة وبعض التجمعات السكانية بقابس  الجنوبية. ويتضمن مشروع تحسين نوعية مياه الشرب بمطماطة ومطماطة  الجديدة التي تقارب تكلفته حوالي 7 مليون دينار مكونات  عديدة من بينها تركيز 40700 مترا من القنوات وبناء خزان  شبه مغمور ومحطة ضخ وانجاز محطة لتحلية المياه بطريقة  التناضح العكسي بطاقة انتاج تبلغ 40 الف متر مكعب في اليوم  فضلا عن حفر وتجهيز بئرين وتهيئة حوض للتبخير.


من جهة أخرى طرح ممثلون عن المجتمع المدني بمطماطة الجديدة  وشبابها  في لقاءين منفصلين أشرف عليهما الوالي  جملة من المشاغل من بينها بالخصوص ضرورة التسريع بتهيئة المنطقة الصناعية المبرمجة بهذه المعتمدية ومساعدة الفلاحين على تطوير نشاطهم الفلاحي واحداث اعدادية تقنية وبناء مستشفى محلي جديد وأعادة النظر في التقسيم الادارى لقرية الزراوة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري