البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

gabes_centre_ville_650

قابس .. نحو معالجة اشكاليات التطهير

يتذمر الكثير من سكان مدينة قابس من الاشكاليات الموجودة في قطاع التطهير  ومن بينها انسياب المياه المستعملة وتلويثها للمحيط  بما يقلق راحة المواطنين  اذ تتسبب هذه المياه في انبعاث روائح كريهة وتكاثر الحشرات.


وقد كانت وضعية شبكات التهير ومنشات مقاومة التلوث محل  متابعة ميدانية الخميس الماضي من قبل والي قابس  نبيل زروق   الذى زار العديد من النقاط التي تفيض فيها مياه التطهير   ومن بينها بالخصوص  وادى قريعة  و الكازمة  و البنقالو   بقابس الجنوبية  مشددا على ضرورة معالجة هذه الوضعية بايجاد  الحلول الفنية اللازمة  لذلك.


وفي سياق السعي الى ايجاد حلول للاشكاليات المطروحة في مجال  تطهير  تعتزم الادارة الجهوية للتطهير بقابس قريبا انجاز  العديد من المشاريع الرامية الى معالجة هذا الوضع  ومن  بينها بالخصوص تجديد تجهيزات محطة التطهير بقابس باعتمادات  قدرت ب5ر6 مليون دينار  وتجهيزات محطة التطهير بالحامة   وابعاد مصب المياه المتأتية من هذه المحطة بتكلفة جملية  تناهز 3 ملايين دينار  فضلا عن تجديد محطة الضخ بحي الازدهار  بقابس الجنوبية وابعادها عن المنطقة السكنية باعتمادات  تبلغ 640 الف دينار.


كما  تجرى حاليا أشغال تطهير أحياء  البوهالي  و بوكنبوت   و الكرامة  بتبلبو بقابس الجنوبية  واتمام أشغال تطهير حي 2 مارس ببوشمة بقابس الغربية باعتمادات تناهز 1ر1 مليون دينار  وانجاز الدراسة الخاصة بالمثال التوجيهي للتطهير بولاية قابس باعتمادات تبلغ 360 الف دينار. من جهة أخرى  لا تزال أشغال مشروع تدعيم الشبكة بمدينة قابس  الذى تناهز اعتماداته 5ر1 مليون دينار  متوقفة في انتظار تسوية الوضعية العقارية لموقع محطة الضخ  الا أن ذلك لم يمنع العديد من المتساكنين من استغلال الشبكة مما تسبب في مناسبات عديدة في فيضان المياه المستعملة بالطريق العام.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري