البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

13102905_1001308906612864_7029848828568500777_n

قبول استقالة رئيس هيئة تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة و تعيين هدى الشريف الكشو كمديرة تنفيذية

أعلنت وزارة الثقافة والمحافظة على التراث فى بلاغ صادر اليوم الاثنين عن قبولها الاستقالة المقدمة من قبل رئيس هيئة تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 وعدد من أعضائها وتكليف هدى الكشو بمهمة التنسيق العام للجنة التنفيذية للتظاهرة.


كما قررت الوزارة وفق البلاغ احداث لجنة وطنية لدعم التظاهرة تضم من بين أعضائها شخصيات وطنية مشهود لها بالكفاءة والاشعاع وقد تم الشروع فى القيام بالاتصالات اللازمة حتى تباشر اللجنة أعمالها خلال الايام القليلة القادمة .


وجاء فى البلاغ أن الوزيرة سنيا مبارك دعت هدى الكشو الى الاسراع باجابة أصحاب الملفات المترشحة للبرمجة ضمن التظاهرة واستحثاث نسق الانجاز فى كل ما يتعلق باحكام الاستعداد لهذا الحدث.


وجددت الوزارة تأكيدها على ضرورة تضافر جهود الجميع من هياكل عمومية وخاصة ومكونات المجتمع المدنى والفاعلين الثقافيين والمهتمين بالشأن الثقافى عامة لانجاح هذه التظاهرة الثقافية.


واعتبرت أن توقيت استقالة رئيس الهيئة وعدد من أعضائها وطريقة تقديمها والادعاءات التى رافقتها تقيم الدليل على عدم ارتقاء عدد ممن يدعون العمل لصالح انجاح التظاهرة الى مستوى هذا الحدث الثقافى الهام والمتميز وما يقتضيه من روح المسوولية .


وذكر البلاغ بعديد المساعى والتدابير التى بذلتها الوزارة لاستحثاث نسق الاستعداد لهذه التظاهرة الكبرى ومنها جلسة العمل التى تم عقدها يوم 28 مارس 2016 باشراف الوزيرة وبحضور والى الجهة ورئيس الهيئة التنفيذية وأعضائها وعدد من ممثلى المجتمع المدنى والهياكل المعنية والتى تم خلالها ضبط التزامات كل الاطراف المتدخلة صلب محضر جلسة لكن لم يتم الالتزام بها من قبل الهيئة المتخلية بحسب ما جاء فى البلاغ.


وأكدت الوزارة أنها ماضية قدما وباصرار فى بذل كل الجهود لانجاح هذه التظاهرة الثقافية الهامة وجعلها مناسبة لابراز ثراء المخزون الثقافى والحضارى لجهة صفاقس ولتونس عموما بما يخدم جاذبية الثقافة الوطنية واشعاعها وذلك وفق منهجية تشاركية وبالتعاون الوثيق مع كل الهياكل المعنية ومكونات المجتمع المدنى والطاقات المستعدة للمساهمة فى هذا الحدث الثقافى المتميز .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري