البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

books3

قريبا إحداث مكتبة في تطاوين تعدّ 15 ألف كتاب ومواصلة إحداث نواتات مكتبات بالمدارس

ستتدعم البنية التحتية التربوية والثقافية بمدينة تطاوين خلال شهر أكتوبر المقبل بإحداث جمعية « المدنية »، لمكتبة سيتوفر بها رصيد من الكتب يبلغ حوالي 15 ألف كتاب، وذلك وفق ما أفاد له لطفي مقطوف، رئيس الجمعية، في تصريح ل »وات » اليوم الاربعاء، على هامش اختتام فعاليات الملتقى الوطني حول الخدمات المدرسية بالمنستير.


وأوضح أن الجمعية التي تم تأسيسها في جويلية 2011، ستواصل، بالتنسيق مع وزارة التربية، برنامج إحداث نواتات مكتبات بالمدارس، مشيرا إلى أنّه يتوفر لدى الجمعية حاليا أكثر من 100 ألف كتاب. كما برمجت جمعية « المدنية » تحسيس التلاميذ في المناطق الريفية بعملية التشجير، وتشريكهم فيها عبر غراسة الأشجار بحديقة المدرسة، إذ ينتظر أن تنجز خلال السنة المدرسية المقبلة على الأقل 150 ألف شجيرة في جندوبة والجنوب، حسب ذات المصدر، الذي أشار إلى أنّ الجمعية انطلقت منذ سنتين، وبالتنسيق مع وزارة الفلاحة، في تنفيذ برنامج يستهدف غراسة مليون شجرة في البلاد التونسية.


وقد تم إلى حد اليوم غراسة 250 ألف شجرة، سيما في كل من النفيضة وزغوان. وذكّر لطفي مقطوف بأنّ جمعية « المدنية »، بشراكة مع وزارة التربية، تستهدف خلال السنة الدراسية المقبلة الترفيع في عدد التلاميذ المستفيدين بالنقل الريفي إلى 20 ألفا مقابل 8 آلاف خلال السنة الدراسة المنصرمة. يشار إلى أن جمعية « المدنية »، التي تعد جمعية تنموية اجتماعية، تم تأسيسها بعد 14 جانفي 2011.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري