البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

محمد الطرابلسي

قريبا احداث وكالة للادماج الاجتماعي بتونس ( وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي)

سيتم قريبا احداث وكالة للادماج الاجتماعي في تونس تتولى مهمة مسك سجل المعطيات حول الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل، وفق ما أفاد به وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الثلاثاء بتونس.
واوضح الطرابلسي، خلال يوم اعلامي، نظمته الوزارة حول برنامج الأمان الاجتماعي، ان مسحا تجريه الوزارة، حاليا، لتحيين سجل الفقراء، مكن من تعداد 540 ألف عائلة فقيرة من جملة 900 ألف عائلة يستهدفها المسح.
وقال « أن انجاز المسح يندرج في اطار تطبيق برنامج الأمان الاجتماعي الرامي الى تصويب التدخلات الاجتماعية ل3 ملايين شخص في تونس يتلقون العلاج المجاني أو بالتعريفة المنخفصة ».
وسيترتب عن تطبيق البرنامج حسب الوزير، اعادة تصويب الاجراءات الاجتماعية العمومية لمكافحة الفقر بادراج ابعاد تشمل النفاذ الى خدمات النقل والصحة والتشغيل والغاء الالتباس في اسناد المساعدات الى الأسر الفقيرة، موضحا، أن اعتماد سجل رقمي ومحين للفقراء في تونس سيضمن النأي نهائيا بملف المساعدات الاجتماعية عن التوظيف السياسي وعن شبهات الفساد.
وأكد أن البرنامج يهدف الى الحد من توريث الفقر وعدم الاقتصار على اسناد مساعدات اجتماعية للفقراء بل الى ضمان نفاذهم الى مختلف حقوقهم في الخدمات الأساسية والتغطية الاجتماعية والصحية، مبرزا، أهمية الزيارات الميدانية للاخصائيين الاجتماعيين في تقصي الفقر.
من جهتها شددت المكلفة ببنك معطيات العائلات المعوزة ومحدودة الدخل نجاة دخيل، الى أن بنك المعطيات يتضمن المعطيات التربوية والديموغرافية والتربوية والاجتماعية عن هذه الأسرويسند لها معرف اجتماعي مشيرة، الى أن تنظيم اليوم الاعلامي لفائدة ولايات تونس الكبرى ( تونس وبن عروس وأريانة ومنوبة) يهدف الى اطلاع مسؤولي الادارات الجهويين على أهداف برنامج الأمان الاجتماعي.
يشار الى أن مجلس النواب كان صادق مؤخرا على مشروع قانون أساسي يتعلق باحداث برنامج الأمان الاجتماعي الذي ينص على أن تتولى الدولة وضع استراتيجية وطنية للادماج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للحد من الفقر والأسباب المؤدية اليه باعتماد مقاربة تشاركية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري