البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

156432230051583100

قوات حفتر تعلن تدمير طائرة حربية في مطار مصراتة العسكري

أعلنت قوات « جيش الشرق الليبي »، الذي يقوده المشير خليفة حفتر اليوم الأربعاء، تدمير طائرة حربية في مطار مصراتة العسكري.
وقال المركز الإعلامي للجيش الوطني في بيان تلقت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نسخة منه إن « نسور الجو دمروا طائرة مقاتلة من نوع (L39) على مدرج مطار مصراتة العسكري، كانت تقوم بقصف مدنيين في تخوم طرابلس ».
وأشار البيان إلى أن « القوات المسلحة تؤكد منع استخدام مطار مصراتة للأعمال العسكرية ».
ويأتي الإعلان عن تدمير هذه الطائرة، غداة إعلان مماثل عن تدمير قوات حفتر طائرة شحن عسكرية « تحمل ذخائر وطائرات مسيّرة وصواريخ متعددة الأغراض » في مطار مصراتة العسكري.
وكان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر، قد أعلن في جويلية الماضي، عن تدمير غرفة تحكم الطائرات المسيرة في مطار معيتيقة بطرابلس.
والسبت الماضي أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لقوات حفتر، في محيط مدينة مصراتة شرق طرابلس.
وأعلن الجانبان أكثر من مرة عن إسقاط طائرات للطرف الاخر، خاصة في جنوب طرابلس، حيث تدور معارك بينهما منذ الرابع من أفريل الماضي.
وتتواصل المعارك جنوب العاصمة طرابلس بين قوات « الجيش الوطني » وقوات موالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة، منذ إعلان المشير حفتر، في الرابع من أفريل الماضي عن عملية عسكرية لـ »تحرير طرابلس » قابلتها حكومة الوفاق بعملية « بركان الغضب » لصد الهجوم.
وتسببت المعارك في مقتل 1093 شخصا وإصابة نحو 6 آلاف منذ اندلاعها، إضافة إلى نزوح 105 الاف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري