البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

الجبهة الشعبية

قيادات بالجبهة الشعبية تؤكد وجود مبادرة تدعو لانصهار الأحزاب المكوّنة للجبهة

أكدت قيادات بالجبهة الشعبية وجود مبادرة صادرة عن عدد من أنصار الجبهة والمستقلين الداعمين لها، تدعو إلى انصهار الأحزاب والمكونات التابعة للجبهة في حزب واحد، « دون أن تكون هذه المبادرة صادرة عن قيادات أو هياكل الجبهة الشعبية أو ملزمة لها ».
وأوضح زهير حمدي (أمين عام التيار الشعبي)، اليوم الجمعة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن « الجبهة ستظل إطارا سياسيا جامعا لأحزاب اليسار »، مستبعدا أن تنصهر الأحزاب المكونة لها، للإختلافات الكثيرة في ما بينها (أحزاب اشتراكية وقومية ناصرية وبعثية ويساريين مستقلين).
أما أيمن العلوي (القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد) فأشار في تصريح ل(وات)، إلى أن هذه المبادرات تعكس حرص أنصار الجبهة الشعبية على تعزيز اللحمة داخلها وهي قابلة للنقاش، معتبرا أن « قابلية هذه المبادرة للإنجاز، مازالت صعبة ».
وتدعو المبادرة المذكورة والتي راجت على مواقع التواصل الإجتماعي وعدد من الصفحات المنسوبة لأنصار الجبهة الشعبية، إلى انصهار مكونات الجبهة في حزب واحد يطلق عليه تسمية حزب الجبهة الشعبية، عبر عقد مؤتمر أول للجبهة لمناقشة هذا المقترح بالخصوص.
يذكر أن الجبهة الشعبية تكونّت منذ 2012، وتضم أكثر من 11 حزبا اشتراكيا ويساريا وقوميا، منها حزب العمال وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد والتيار الشعبي وحركة البعث وحزب الطليعة وعدد من المستقليين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري