البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

العاملات-في-المجال-الفلاحي

كتلة حركة النهضة بالبرلمان تقدم مبادرة تشريعية لتنظيم نقل النساء الريفييات الناشطات في القطاع الفلاحي

أعلنت كتلة حركة النهضة بمجلس النواب الشعب، الخميس، عن تقديم مبادرة تشريعية تستهدف تنظيم نقل العملة الفلاحيين وخصوصا منهم النساء الريفيات الناشطات في الفلاحة.
وتنص المبادرة التي قدمها النائب بحزب حركة النهضة الهادي صولة في ندوة صحفية عقدت بمقر البرلمان، على تعديل الفصلين 21 و23 لسنة 2004 المتعلق بالنقل البري بالتنصيص على نقل العملة الفلاحيين وتعريفه على أنه خدمة موجهة لنقلهم سواء كانوا موسميين أو قارين.
كما تنص على أن يتولى الوالي أو وزير النقل اسناد ترخيص الى ناقلي العاملات والعملة الفلاحيين وعلى أن يسند الترخيص في اطار لزمة على أساس المنافسة.
وأشار الهادي صولة، الى أن المبادرة تهدف الى تقنين نقل العاملات الريفيات في النشاط الفلاحي، معتبرا أن المقترح سيسهم في تنظيم قطاع نقل العاملات الفلاحيات ويضمن لهن في حال تمريره حقوقهن في التأمين في حالات تعرضهن لأي مكروه.
وذكر بأن احصائيات المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية سجلت 98 ضحية للعملة الفلاحيين منها 7 وفيات خلال سنة 2015
وفي اجابته على سؤال ل(وات) حول امكانية ان تكون دوافع تقديم هذا المقترح لغايات انتخابية، نفى النائب أن تكون هذه المبادرة في سياق المراهنة على كسب تأييد النساء الريفيات في الانتخابات المقبلة، مشددا على أن الاجراء يهدف الى ضمان سلامة النساء الريفيات في ظل تواصل مكابدتهن ازاء أخطار النقل غير المنظم.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري