البث الحي

الاخبار : متفرقات

corée nord

كوريا الشمالية تعلن فشل إطلاقها قمرا عسكريا وتعتزم إعادة المحاولة

أعلنت كوريا الشمالية أنها أطلقت فجر اليوم الأربعاء، قمرا صناعيا للاستطلاع العسكري، إلا أن عملية الإطلاق فشلت.
وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، نقلا عن هيئة تطوير الفضاء الوطنية، بأنه تم إطلاق الصاروخ الفضائي « تشون-ري-ما1 « ، الذي يحمل القمر الصناعي للاستطلاع العسكري »مان -ري-كيونغ 1 « ، من منصة « سيوهيه » لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غرب كوريا الشمالية.
وشرحت الوكالة أن الصاروخ الفضائي سقط في البحر الغربي بعد فقد القوى الدافعة، بسبب دوران محرك المرحلة الثانية بصورة غير طبيعية، عقب انفصال المرحلة الأولى، معتبرة أن السبب في ذلك هو نظام المحرك الجديد الذي تم تطبيقه على صاروخ « تشون-ري-ما1  » والوقود المستخدم.
وشددت هيئة تطوير الفضاء الوطنية في كوريا الشمالية على أنها ستكرر عملية الإطلاق « في أقرب وقت ممكن »، بعد التحقيق في الخلل ووضع التدابير اللازمة للتغلب عليه.
وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن في وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت « صاروخا فضائيا »، في خطوة دفعت بسلطات سيول إلى إطلاق دعوة لسكان العاصمة للاستعداد لإخلاء منازلهم.
وفي طوكيو أصدرت الحكومة اليابانية تحذيرا طارئا لسكان مقاطعة « أوكيناوا » الجنوبية، قائلة إن صاروخا أطلق من كوريا الشمالية.
وكانت بيونغ يانغ قد أعلنت أنها ستطلق أول أقمارها الصناعية للاستطلاع العسكري ، بين 31 ماي و 11 جوان لتعزيز مراقبة الأنشطة الأمريكية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري