البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

فنانون مكفوفون

لاول مرة في افريقيا والعالم العربي : مهرجان دولي للموسيقيين المكفوفين بتونس

 تستضيف تونس من 3 الى 5ديسمبر 2015 الدورة الاولى للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين  » هاندي ميوزك  »  وهي التظاهرة الاولى من نوعها في افريقيا والعالم العربي حسب ما أفاد    محمد المنصوري رئيس جمعية ابصار لثقافة وترفيه ذوي الاعاقة البصرية  المنظمة لهذا المهرجان.


ومن المنتظر أن تشهد هذه الدورة مشاركة فرق موسيقية من13 بلدا هي ليبيا والجزائر والمغرب وفلسطين والأردن وإيران والكويت والعراق واليمن والسودان ومصر وفرنسا الى جانب تونس التي تشارك بفرقتين موسيقيتي الاولى تجمع تلاميذ معهدى المكفوفين بسوسة وبئر القصعة  والثانية تضم طلبة يدرسون خارج تونس وهم من خريجي المعاهد العليا للموسيقى.كما يستضيف المهرجان ممثلين عن منظمات تنشط في مجال حقوق ذوى الاعاقة بكل من البحرين ولبنان.


وسيحتضن فضاء قاعة الفن الرابع بالعاصمة حفلي الافتتاح والاختتام فيما تتوزع بقية العروض على دار الثقافة ابن رشيق والنادى الثقافي الطاهر الحداد وفضاء مقهى المسرح.


وأكد محمد المنصوري على أهمية حصول جمعية  ابصار  على الدعم الذى وعدت به وزارة الثقافة والمحافظة على التراث  حتى يتسنى توفير كل الظروف الملائمة لنجاح المهرجان  مشددا على قيمة هذه التظاهرة باعتبارها تهدف لا فقط الى التعريف بالقدرات الابداعية الممكنة للمكفوفين وضعيفي البصر بل من شأنها كذلك أن تفتح لهم افاقا وتوفر لهم مواطن شغل.


المهرجان يقام بدعم من مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان بتونس وسفارة سويسرا بتونس.


 المصدر : الاذاعة الثقافية

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري