البث الحي

الاخبار : صحة

213532

لاول مرة في مستشفى الرابطة بتونس اجراء عمليتين لزرع صمام رئوى بالقسطرة لفائدة شابين

أجرى الفريق التابع لوحدة القسطرة في مستشفى الرابطة بتونس العاصمة تحت اشراف البروفسور سامي المورالي اليوم بنجاح أول عمليتين لزرع صمام رئوى بالقسطرة في تونس استفاد منهما شابان يبلغان 16 و12 سنة من العمر.
وأكد رئيس قسم الاستكشافات الوظيفية وانعاش القلب بمستشفى الرابطة سامي المورالي في تصريح خص به وات أن هذه العملية الاولى من نوعها تمت بنجاح مفيدا بأنها تعد انجازا تقنيا مهما بما أنها تمكن المرضى من تجنب عمليات القلب المفتوح التي تعد معقدة جدا.
ودامت العملية وفق ما صرح به المورالي أقل من ساعتين تم خلالها تعويض الصمام المصاب .
وحرص وزير الصحة سعيد العايدى على التنقل الى مستشفى الرابطة لدعم وتشجيع فريق الاطباء التونسيين الذى أجرى العملية وتقدم بالتهاني لهم بعد نجاح هذا التدخل الجراحي.
من جهته توجه البروفيسور الان فراس رئيس قسم ب أكبر مركز لعلاج أمراض القلب والاوعية الدموية بلندن من جانبه بتهانيه بعد نجاح هذا الانجاز الطبي الهام مبرزا أن حذق الفريق الطبي التونسي لهذه التقنية هو دلالة على مدى المهارة العالية التي يتمتع بها.
ويشار الى أن الشابين المنحدرين من عائلتين فقيرتين أجريت عليهما العملية مجانا بعد أن تكفل مستشفى الرابطة بكامل المصاريف علما وأن قيمة الصمام الواحد تقدر بنحو 50 الف دينار.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري