البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

portada

لجنة الصحة تنظر في بروتوكول اتفاق يتعلق بارسال فرق طبية صينية للمستشفيات الداخلية

 

ناقشت لجنة الصحة والشوون الاجتماعية صباح اليوم الاربعاء مشروع قانون أساسي عدد 3 لسنة 2015 يتعلق بالموافقة على بروتوكول اتفاق يخص ارسال فرق طبية صينية الى البلاد التونسية بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية الصين الشعبية.
وأوضحت اللجنة أن هذا البرتوكول يندرج في اطار التعاون بين الجمهورية التونسية وجمهورية الصين الشعبية في الميدان الصحي وذلك بتعيين فرق طبية صينية بالمستشفيات الجهوية في ولايات جندوبة وسيدى بوزيد ومدنين بالاضافة الى مركز التكوين في الوخز بالابر بمستشفى المنجي سليم بالمرسى.
وأشار أعضاء اللجنة في مداخلاتهم الى قصور البرتوكول في طرح حلول ناجحة لمعالجة النقص الذى يشهده قطاع طب الاختصاص في المناطق الداخلية.
واكدوا على ضرورة تشجيع الاطباء المحليين وتحفيزهم للتنقل الى الجهات الداخلية.
واستفسر عدد من الاعضاء عن مدى توفر الكفاءة اللازمة للفرق الطبية الصينية وعن الكلفة المالية الحقيقية المترتبة عن تركيزها بالجهات الداخلية للبلاد بالاضافة الى عائق اللغة في التواصل مع المرضى.
وقررت اللجنة تخصيص جلسة خلال الاسبوع القادم للاستماع الى وزير الصحة والى عمادة الاطباء وذلك بغرض تقييم تجربة الفرق الطبية الصينية المعتمدة في تونس ومدى قدرتها على حل مشكل النقص المسجل لاطباء الاختصاص في الجهات.
ويذكر أن اللجنة صادقت في جانب من أشغالها بأغلبية الحاضرين على مشروع قانون أساسي عدد 71/2014 يتعلق بالمصادقة على الملحق بشأن تعديل واتمام اتفاقية الضمان الاجتماعي بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الموقعة بالجزائر في 29 سبتمبر 2004.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري