البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Interim Authority Forces Target Sirte

ليبيا : اختطاف عشرين مسيحيا مصريا بسرت الليبية والسلطات المصرية تكثف اتصالاتها للافراج عنهم

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي يوم السبت أن الوزارة تجرى اتصالات مكثفة لمتابعة مشكلة اختطاف 13 مصريا قبطيا جديدا فى مدينة سرت الليبية.

واضاف في تصريحات صحفية ان هناك اتصالات تجرى مع شيوخ القبائل ولجنة التواصل الليبية للتدخل مضيفا أنه لا يمكن ارسال بعثة دبلوماسية رسمية الى ليبيا لان الكثير من المناطق هناك لا تقع تحت سيطرة الدولة ولفت الى أن الاوضاع الامنية فى ليبيا خارجة عن السيطرة ولا توجد سلطة مركزية .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن هناك قبائل ليبية تتعاون مع الجانب المصرى لانقاذ أرواح هولاء الابرياء لافتا الى أن الاتصالات مستمرة وهناك تعاون مع أجهزة الدولة المصرية بخصوص المصريين المختطفين فى ليبيا. واشار الى أن هناك ميليشيات مسلحة فى ليبيا لا يمكن السيطرة عليها وناشد المصريين هناك بعدم الخروج من منازلهم لحين اتخاذ الاجراءات المحلية فى مدينة سرت لتأمين أرواحهم وعودتهم الى مصر.

وكان وزير الخارجية المصرى قد التقى بالقاهرة امس السبت مع شخصيات كنسية لبحث أزمة اختطاف المصريين المسيحيين العشرين فى ليببا معلنا وجود اتجاه لتوفير نقل جوى للاقباط فى ليبيا خلال الساعات المقبلة.

وكان مسوول فى القطاع القنصلى بوزارة الخارجية المصرية أكد اختطاف 13 عاملا مصريا قبطيا جديدا اليوم من قبل مسلحين متطرفين فى مدينة سرت الليبية ليضافوا الى سبعة اخرين تم اختطافهم فى الاسبوع الماضى.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري