البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الدبيبة-ليبيا00000

ليبيا : رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة يؤكد دعمه لأي خارطة طريق تنهي المرحلة الانتقالية و تؤدي الى الانتخابات

اكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، على ضرورة الدفع بالمسار الدستوري من أجل الوصول إلى الانتخابات وانهاء المرحلة الانتقالية.

وقال الدبيبة في تصريح صحفي عقب لقائه عددا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، اليوم الثلاثاء، أن أعضاء المجلس يرفضون أي عبث أو أي قرار أحادي الجانب يتخذ من قبل مجلس النواب. وقال الدبيبة، نحن متمسكون بالانتخابات وبالمسار الدستوري، نحن والمجلس رافضون أي عبث أو أي قرار أحادي يتجه إلى أي زاوية أو خط معين دون الاستشارة. مضيفا  » هم الكفة الأخرى للميزان في الجهة التشريعية. هم جهة مهمة، وجهة مسؤولة ».

وشدد الدبيبة على ضرورة « تحقيق التوازن في اتخاذ القرار من جانب المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب »، مؤكدا دعمه « لأي خارطة طريق تؤدي إلى الانتخابات وتنهي كل المراحل الانتقالية في هذا الشأن ».

ويأتي لقاء الدبيبة مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، بعد يوم من إعلان مجلس النواب في طبرق، أن يوم الخميس المقبل سيجري خلا له التصويت على اختيار رئيس الحكومة الجديد الذي يتنافس عليه كل من المرشحين الرئاسيين فتحي باشاغا وخالد البيباص.

واستمع مجلس النواب خلال جلسته أمس الإثنين، إلى برامج عمل باشاغا والبيباص حال اختيار أحدهما لرئاسة الحكومة خلفا للدبيبة بعدما قرر تشكيل حكومة جديدة إثر تعذر إجراء الانتخابات التي كانت مقررة في 24 ديسمبر 2021.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري