البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

سرت

ليبيا / قوات « البنيان المرصوص  » تسيطر على احد اخر معقلين لتنظيم داعش في سرت

سيطرت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية مساء  الاثنين على الحي رقم واحد، احد اخر معقلين لتنظيم الدولة الاسلامية « داعش »  في سرت، لينحصر بذلك تواجد التنظيم المتطرف في المدينة المتوسطية التي شكلت قاعدة خلفية له على مدى عام باجزاء من حي اخر في شرقها.


واعلنت القوات الحكومية سيطرتها على الحي بعد هجوم جديد شنته مساء الاثنين وقتل فيه عشرة من عناصرها، وذلك غداة يوم دام قتل واصيب فيه العشرات من مقاتليها في مواجهات شرسة مكنتها من اقتحام اخر مناطق سيطرة داعش في سرت (450 كلم شرق طرابلس).


وقال المركز الاعلامي لعملية البنيان المرصوص على صفحته على موقع فيسبوك « قواتنا تستكمل تطهير بقية جيوب الدواعش في الحي رقم 1 وتعلن تحريره بالكامل ».


وكان نحو الف مقاتل من القوات الحكومية شنوا الاحد هجوما على المعقلين الاخيرين لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت، الحي رقم 1 في شمال المدينة، والحي رقم 3 في شرقها، تمكنوا خلاله من انتزاع السيطرة على غالبية الحي رقم 1 وعلى « اكثر من نصف » الحي رقم 3، بحسب بيان للقوات الحكومية.


وقبيل مهاجمة مواقع تنظيم الدولة الاسلامية، عملت القوات الحكومية على تحصين المكاسب الميدانية التي حققتها في هجوم الاحد حيث قامت بتمشيط المناطق التي انتزعتها من عناصر التنظيم المتطرف واعادت التمركز فيها.


وكانت قوات الحكومة اكدت في بيان الاثنين انها باتت تحاصر عناصر داعش « في اقل من كيلومترين مربعين ».


 

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري