البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

التبو - الطوارق

ليبيا : 17 قتيلا في اشتباكات قبلية بين التبو والطوارق جنوب البلاد

قتل 17 شخصا وجرح 16 اخرون جراء اشتباكات اندلعت خلال اليومين الماضيين بين قبائل التبو والطوارق في مدينة أوبارى جنوبي ليبيا حسب ما أعلن مصدر محلي.


 وقال مصدر بالمجلس البلدى لمدينة أوبارى اليوم الاربعاء عبر الهاتف ان الاشتباكات اندلعت بين الجانبين على نحو مفاجى بعد سقوط قذائف في أحد أحياء المدينة المشروع . وأضاف المصدر أن حصيلة الاشتباكات وصلت الى 17 قتيلا و16 جريحا.


وأشار الى أن المجلس البلدى بذل اتصالات مكثفة مع طرفي النزاع لفرض التهدئة في المدينة وتجنيب المدنيين خطر القتال موضحا أن الاشتباكات توقفت منذ أمس لكن هناك مناوشات متقطعة بصورة فردية.


 وعقد رئيس البرلمان الليبي المعترف به دوليا عقيلة صالح عيسى ورئيس الحكومة عبدالله الثني اجتماعا طارئا أمس في مدينة البيضاء مع أعيان ومشائخ قبائل التبو لبحث جهود المصالحة مع الطوارق ووضع حد لانهاء الازمة الانسانية نتيجة المعارك.


ودارت معارك مماثلة في أكتوبر 2014 بين التبو والطوارق في مدينة أوبارى الواقعة على بعد  900 كم جنوب العاصمة طرابلس قتل خلالها 9 أشخاص وأصيب 24 اخرون بجروح. وغالبا ما تشهد مدن في جنوبي ليبيا خاصة سبها مواجهات قبلية نتيجة تنوع سكانها بين العرب والتبو والطوارق تتوقف دائما بوساطات من وجهاء وشيوخ هذه المدن.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري