البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

revelation-20h-2-finalistes-ar

ماكرون ولوبان يتأهلان للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الفرنسية (تقديرات)

أشارت توقعات أولية إلى أن مرشح الوسط إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان يتأهبان لمواجهة كل منهما الآخر في جولة إعادة في انتخابات الرئاسة الفرنسية في السابع من مايو أيار بعد أن احتلا المركزين الأول والثاني في الجولة الأولى من الانتخابات اليوم الأحد.


وفي سباق متقارب بدرجة تعذر معها حتى اللحظة الأخيرة التكهن بنتيجته أشارت توقعات لمركز هاريس لاستطلاعات الرأي إلى أن ماكرون، وهو وزير اقتصاد ومصرفي سابق مؤيد للاتحاد الأوروبي وأسس حزبه قبل عام واحد فقط، سيحصل على 24 في المئة. وقال مركز إيلاب إنه سيحصل على 23.7 في المئة .
وأعطى المركزان لوبان زعيمة الجبهة الوطنية المناهضة للهجرة وللاتحاد الأوروبي 22 في المئة. وتوقعت ثلاثة مراكز لاستطلاعات الرأي نتائج مماثلة إلى حد بعيد. وعلى الرغم من أن ماكرون (39عاما) جديد نسبيا على الساحة السياسية ولم يتقلد مطلقا منصبا عن طريق الانتخابات توقعت استطلاعات الرأي قبيل الانتخابات فوزه في الجولة الثانية بسهولة أمام لوبان (48 عاما).
وحث مرشح الحزب الاشتراكي المهزوم بنوا هامون الناخبين إلى الاحتشاد وراء ماكرون في الجولة الثانية مثلما فعل النائب المحافظ الكبير فرانسوا باروين من معسكر المرشح اليميني المهزوم فرانسوا فيون.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري