البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

المتحدث باسم الحكومة

مجلس الوزراء يصادق على مشاريع اوامر حكومية تهم دفع العمل البلدى ومسائل عقارية

اعلن الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء احمد زروق اليوم الاربعاء خلال ندوة صحفية بالقصبة عقدها اثر انتهاء اشغال مجلس الوزراء باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد ان المجلس صادق على مشاريع اوامر حكومية تهم خاصة دفع العمل البلدى وعددا من المسائل العقارية.


 واشار الى انه تمت الموافقة على 25 مشروع امر حكومي معروض على المجلس تعلقت بحل مجلس بلدية منزل بوزيان من ولاية سيدى بو زيد وتعيين نيابة خصوصية بها وتنقيح الامر عدد 384 لسنة 2011 حول تسمية نيابات خصوصية ببعض البلديات بعدد من مناطق الجمهورية.


 وشمل هذا الاجراء بلديات الناظور وسليانة والجم وبوعرادة وباردو والقصيبة والثريات والبقالطة واريانة ومكثر وزرمدين وبئر الحفي وبنان بوضر وجلمة وبنبلة المنارة والحمامات وماجل بلعباس ووادى مليز وسيدى بوزيد والسرس والعروسة وعين دراهم وغارالدماء.


 وفي جانب اخر افاد زروق انه تمت المصادقة على مشروع امر حكومي يتعلق بالانتزاع للمصلحة العامة لقطع ارض كائنة بولاية تونس لانجاز خط الشبكة الحديدية السريعة القسط الاول . واضاف ان هذا المشروع يندرج في اطار استئناف تنفيذ احد ابرز المشاريع الكبرى المعطلة منذ سنوات لاسباب عقارية وذلك لما تمثله هذه الشبكة من اهمية محورية في تطوير منظومة النقل بمختلف ولايات تونس الكبرى.


 كما اشار الى ان المجلس استمع الى بيان حول الوضع الامني بالبلاد قدمه وزيرا الدفاع والداخلية والى بيان اخر قدمه وزير التجارة حول تزويد السوق والتحكم في الاسعار.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري