البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

70d7330434a6b5753813480b8fefb7ae6

مجلس جهوي للصحة بقابس يتخذ جملة من القرارات للنهوض بالقطاع الصحي بالجهة

اتخذ المجلس الجهوي للصحة بولاية قابس المنعقد اليوم الخميس، بمقر وزارة الصحة بالعاصمة، جملة من القرارات للنهوض بقطاع الصحة العمومية في الجهة شملت أساسا إحداث أقسام جديدة بالمستشفى الجهوي بقابس وتوفير التجهيزات وتطوير تصنيف بعض المؤسسات الصحية.
وتقرر إعادة تصنيف المستشفى الجهوي بقابس من صنف »ب » إلى صنف « أ » في إطار برنامج دعم طب الاختصاص، والتسريع في إحداث المركز الجهوي للعلاج بالأشعة به فضلا عن استكمال أشغال قسم أمراض القلب والشرايين بذات المستشفى على أن يدخل حيز الاستغلال خلال شهر أوت 2019، حسب بلاغ صادر عن وزارة الصحة، عقب انتهاء اجتماع المجلس الجهوي للصحة.
كما قرر المجلس المنعقد باشراف وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، التسريع في الإجراءات الخاصة بمشروعي تهيئة وتـوسعة قسم الإستعجالي بالمستشفى الجهوي بقابس بكلفة 1 مليون دينار ووحدة الإستعجالي بغنوش بكلفة 800 ألف دينار فضلا عن التعهد باستكمال أشغال تركيز المحول والمولد الكهربائي بهذا المستشفى قبل موفى أوت 2019.
وتم التعهد بتركيز آلة أشعة بالمستشفى المحلي بالحامة قبل موفى جويلية 2019 واستكمال تجديد شبكة الماء البارد والساخن به قبل موفى أوت 2019، فضلا عن التعهد بإدراج مشروعي إحداث مركز تصفية الدم و تهيئة قسم الاستعجالي بالمستشفى المحلي بوذرف في مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2020.
كما تم الالتزام بتدعيم الجهة الصحية بقابس بـ 6 سيارات إسعاف صنف « ب » وسيارة إسعاف صنف « أ » و3 سيارات إسعاف رباعية الدفع و6 سيارات إدارية.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري